التشيكية سافاروفا تتلقى جائزة خاصة في (رولان جاروس) بفرنسا





باريس - تلقت اللاعبة التشيكية لوسي سافاروفا جائزة خاصة اليوم الخميس، من اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، بعد يوم واحد من انتهاء مسيرتها الرياضية.


 
وسبق لسافاروفا التأهل للمباراة النهائية في منافسات فردي السيدات بالبطولة عام 2015، كما توجت بلقبين في البطولة في منافسات الزوجي.
وقام أيقونة اللعبة البيضاء الفرنسي بيرنار جيوديشيللي بتسليم سافاروفا /32 عاما/ في احتفال جرى بالملعب الرئيسي للبطولة اليوم الخميس.
وبدا على سافاروفا التأثر البالغ خلال الاحتفال، حيث قالت عقب حصولها على الجائزة "هناك الكثير من العواطف، هذا هو الملعب المفضل على وجه الأرض بالنسبة لي".
وخسرت سافاروفا نهائي البطولة قبل أربعة أعوام أمام الأمريكية سيرينا وليامز، لكنها فازت بلقبين للزوجي عامي 2015 و2017 مع شريكتها الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز، من إجمالي خمسة ألقاب فازت بها في المسابقات الأربع الكبرى.
وأنهت سافاروفا مشوارها الاحترافي أمس الأربعاء، بعدما خرجت من الدور الأول في منافسات زوجي السيدات مع شريكتها السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، حيث خسرا بنتيجة 6 / صفر و6 / صفر أمام الأمريكية صوفيا كينين والبوسنية أندريا بيتكوفيتش، علما بأنها خاضت مؤخرا مباراتها الأخيرة في منافسات الفردي خلال إحدى الفعاليات التي جرت بالعاصمة التشيكية براغ.

د ب ا
الجمعة 31 ماي 2019