محاربة الإسلام السياسي هدف أبو ظبي وتل أبيب المشترك

08/07/2020 - MEE: ميدل ايست اي - ترجمة عربي ٢١

من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش


الريال يحتفل بذكريات لقبين سابقين في الدوري ودوري الأبطال






مدريد - احتفل نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء بذكرى الفوز باثنين من أهم الألقاب في تاريخه وهما لقب الدوري الإسباني لموسم 2000 / 2001 ولقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2017 / 2018 .

وأشار النادي الملكي إلى ذكريات التتويج بكل من اللقبين على موقعه الإلكتروني اليوم حيث توج في 26 أيار/مايو 2001 بلقبه الـ28 في الدوري الإسباني بعد الفوز الساحق 5 / صفر على ألافيس باستاد "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق في مدريد وكان هذا الفوز قبل آخر مرحلتين من المسابقة وقتها


.
وقدم الريال بقيادة مديرهم الفني فيسنتي دل بوسكي عرضا قويا في هذه المباراة وسجل الأسطورة راؤول جونزاليس هدفين فيما تكفل جوتي وفيرناندو هييرو وإيفان هيليجيرا بالأهداف الثلاثة الأخرى.
ورفع الريال رصيده في نهاية الموسم إلى 80 نقطة مقابل 73 نقطة لفريق ديبورتيفو لا كورونا الذي أحرز المركز الثاني وتوج راؤول بلقب هداف المسابقة في ذلك الموسم برصيد 24 من بين 81 هدفا للريال الذي كان الأعلى تهديفا بين فرق المسابقة في نفس الموسم.
وبعد 17 عاما ، وفي نفس التاريخ 26 أيار/مايو ، ولكن في عام 2018 ، سجل الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جاريث بيل ثلاثة أهداف ليقودا الريال إلى الفوز 3 / 1 على ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الأوكرانية كييف ليكون اللقب الثالث على التوالي للريال في المسابقة في ثلاثة مواسم متتالية وهو الثالث عشر للفريق في تاريخ دوري الأبطال.
وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي ، كسر بنزيمة حاجز الصمت في الاستاد الأولمبي بكييف وسجل هدف التقدم في الدقيقة 51 وتعادل ليفربول بعدها بدقائق عن طريق السنغالي ساديو ماني قبل أن يتقدم بيل للريال في الدقيقة 64 ثم سجل الهدف الثاني له والثالث للريال في الدقيقة 83 ليحسم اللقاء تماما.
وكان اللقب هو الرابع للريال في المسابقة في غضون خمسة مواسم كما منح هذا اللقب كبرياء هائلا للفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق بعدما قاد الريال للفوز باللقب الأوروبي في ثلاثة مواسم متتالية.

د ب ا
الثلاثاء 26 ماي 2020