من أين يبدأ الحل في لبنان؟

07/07/2020 - نديم قطيش

إنهم يقتلون المغنين

07/07/2020 - معن البياري


"المجموعة العربية" تعترض على ترشيح إسرائيل لمنصب أممي




أعلنت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، السبت، اعتراضها على ترشيح إسرائيل، كنائب رئيس اللجنة القانونية في الدورة الـ 75 للجمعية العامة، المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.


جاء ذلك حسب بيان للمندوب الدائم للكويت بالأمم المتحدة، منصور العتيبي، بصفته رئيس المجموعة العربية لشهر يونيو/ حزيران الجاري.
وأوضح أن الأمم المتحدة أرسلت رسالة في 8 يونيو/ حزيران بشأن انتخابات رئيس وأعضاء مكتب اللجنة السادسة (القانونية) في الدورة الـ 75 للجمعية العامة.
وأضاف: "فيما يتعلق بانتخاب نواب رئيس اللجنة، أرسلت المجموعة للأمين العام (أنطونيو غوتيريش)، اعتراضا على تقدم إسرائيل للترشح كنائب رئيس اللجنة السادسة بالدورة المقبلة".
وتابع: "لدى المجموعة العربية مخاوف وتعتبر إسرائيل غير مؤهلة لعضوية المكتب بسبب انتهاكاتها المستمرة والمنهجية للقانون الدولي والعديد من قرارات الأمم المتحدة لأكثر من 7 عقود".
وطالب العتيبي بتعميم رسالته الرافضة لترشيح إسرائيل على جميع الدول الأعضاء للنظر فيها.
وتبدأ الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول من كل عام، حيث يلتقي رؤساء وزعماء وملوك الدول الأعضاء (193 دولة) في اجتماعات بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك.
وفي 10 يونيو/ حزيران، أعلن ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن طبيعة وشكل انعقاد الدورة الجديدة من اجتماعات جمعيتها العامة سيكون مختلفا عما سبق بسبب جائحة كورونا.

وكالات - الاناضول
الاحد 14 يونيو 2020