هند بنت عتبة وقصصها مع الرسول والفاكه وأبو سفيان

19/09/2020 - موقع أوطان بوست – كتب تراثية


ترامب: أمريكا تعتزم حظر تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي






واشنطن - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيفرض حظرا على تطبيق "تيك توك" للتواصل الاجتماعي، الذي تمتلكه شركة صينية، اليوم السبت، حسبما أفادت تقارير.

وقال ترامب يوم الجمعة بعد ساعات فقط من قوله إن خيارات أخرى ما زالت قائمة "بالنسبة لتيك توك، سنقوم بحظره في الولايات المتحدة".


 
وأوضح الرئيس الأمريكي إنه يمكن أن يستخدم سلطات اقتصادية طارئة أو أمر تنفيذي لحظر استخدام تطبيق تيك توك في البلاد.
وقال ترامب للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية "حسنا، لدي السلطة. يمكنني القيام بذلك بأمر تنفيذي أو هذا".   
وذكر ترامب قبل ذلك بساعات إن إدارته "ربما تحظر تيك توك".، وأضاف أن الإدارة تدرس أيضا "الكثير من البدائل". وكان مسؤولون وبرلمانيون أمريكيون عبّروا عن قلقهم في الأسابيع الأخيرة من استخدام بكين المنصة، التي تملكها مجموعة "بايتدانس" الصينية وتلقى رواجاً كبيراً، لـ"غايات سيئة"، لكن المجموعة نفت وجود أي علاقة تربطها بالحكومة الصينية.
وقال ترمب إنه سيتخذ إجراءات اعتباراً من السبت، عبر استخدام صلاحيته لحالات الطوارئ الاقتصادية أو عبر أمر تنفيذي.
ويأتي قرار ترمب بعد مراجعة أجرتها "لجنة الاستثمارات الخارجية في الولايات المتحدة" التي تنظر في العقود التي تؤثر على الأمن القومي الأمريكي.
ويلقى تطبيق "تيك توك" رواجاً كبيراً لدى الشباب خصوصاً، بفضل تسجيلات الفيديو الطريفة التي تُبث عبره وتتمحور بشكل كبير حول الرقص والموسيقى. ويبلغ عدد مستخدمي التطبيق نحو مليار شخص. 
وقد رفضت إدارة "تيك توك" الإدلاء بأي تعليق على تصريحات الرئيس الأمريكي، مكتفية بالقول: "نحن واثقون من نجاح تيك توك على المدى الطويل".

د ب ا
السبت 1 غشت 2020