ترامب: المستشارة ميركل "امرأة رائعة حقا"






واشنطن – أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برغم انتقاداته لضعف الإنفاق العسكري الألماني وفق رؤيته.

وقال ترامب خلال مأدبة غداء أقامها لممثلي دول مجلس الأمن الدولي بالبيت الأبيض اليوم الخميس: "إنها فعلا امرأة رائعة".


وفي بداية اللقاء انتقد ترامب دولا بحلف شمال الأطلسي "ناتو" يتخلفون وفقا لقناعاته عن أهداف الناتو التي وضعها أعضاؤه بأنفسهم، إلا أنه لم يذكر هذه الدول بالاسم.
كان ترامب وجه في الماضي انتقادات متكررة لألمانيا في هذا السياق.
وأثار سفير الولايات المتحدة بالأمم المتحدة خلال لقاء البيت الأبيض عاصفة من الضحك عندما توجه إلى ترامب بقوله: "تساءلت فقط من تقصدون بذلك، حين تكلمتم عن الحلف".
وأجاب ترامب على ذلك قائلا إنها كانت محادثة شائقة التي أجراها "مع أنجيلا" – حيث كان الرئيس الأمريكي والمستشارة ميركل التقيا أمس الأربعاء في قمة زعماء الحلف في بريطانيا.
في المقابل كرر ترامب  الخميس قوله: "إنها امرأة رائعة ، حقا إنها امرأة رائعة".
وفي سياق قمة الناتو  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الأربعاء إن "وسائل الإعلام الكاذبة" تحاول التقليل من شأن زيارته "الناجحة جدا" لبريطانيا لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)
أضاف ترامب في منشور عبر صحفته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "وسائل الإعلام الكاذبة تفعل كل شيء ممكن للتقليل من شأن زيارتي الناجحة جدا للندن من أجل الناتو".

وتابع: "لقد حققت تقدما عظيما مع قادة الناتو وجعلتهم يدفعون 130 مليار دولار سنويا بشكل إضافي و400 مليار دولار سنويا في ثلاث سنوات، دون زيادة على الولايات المتحدة".

 

د ب ا
الجمعة 6 ديسمبر 2019