ترامب وآبي يلعبان الجولف ويتوجهان لمشاهدة مصارعة السومو



طوكيو - استضاف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد في جولة من لعبة الجولف بالقرب من العاصمة طوكيو، في اليوم الثاني من زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام للرئيس الأمريكي إلى اليابان.

ولعب آبي وترامب ،الذي وصل أمس السبت إلى طوكيو، الجولف بمشاركة لاعب الجولف الياباني المحترف إيزاو أوكي في نادي موبارا كنتري، جنوب شرق العاصمة طوكيو.


 
وسيصطحب آبي ترامب إلى صالة ريوجوكو كوكوجيكان للألعاب الوطنية في طوكيو لمشاهدة مصارعة السومو في وقت لاحق من اليوم. ومن المتوقع أن يقدم الرئيس الأمريكي كأس من صناعة أمريكية إلى الفائز في المنافسة.
وسيستضيف بعد ذلك آبي وزوجته آكي الرئيس الأمريكي وزوجته ميلانيا على عشاء غير رسمي في العاصمة.
يشار إلى أن ترامب وزوجته هما أول ضيفان رسميان للبلاد منذ تولي الإمبراطور ناروهيتو العرش في أول أيار/مايو الجاري بعد يوم من تنازل والده أكيهيتو عن العرش في أول تنازل عن العرش في البلاد منذ 202 عام.
وسيلتقي الزوجان ترامب الامبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو يوم غد الاثنين وسيستضيف الزوجان الإمبراطوريان ضيوف الدولة في وقت لاحق من يوم الاثنين على مأدبة رسمية.
ومن المقرر أن يجري ترامب وآبي مباحثات يوم الاثنين، حيث من المتوقع أن تسيطر قضايا التجارة وكوريا الشمالية على المحادثات.
وكان الرئيس الأمريكي قد قلل في وقت سابق من يوم الأحد من أهمية تجارب كوريا الشمالية لصواريخ قصيرة المدى التي أجرتها في وقت سابق من الشهر الجاري، فيما بدا أنه تناقض مع تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ومستضيفيه اليابانيين.
وغرد ترامب على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد قائلا " أطلقت كوريا الشمالية بعض الأسلحة الصغيرة، والتي أزعجت البعض من شعبي، وغيرهم، ولكنها لم تزعجني أنا"، مضيفا "لدي ثقة في أن الرئيس كيم (جونج أون) سيفي بوعده لي".
وجاءت تغريدة الرئيس الأمريكي بعد ساعات من تصريح بولتون بأن تجارب الأسلحة التي أجرتها بيونج يانج هذا الشهر تمثل "بلا شك" انتهاكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كما أدان التجارب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي.

د ب ا
الاحد 26 ماي 2019


           

تعليق جديد
Twitter

سياسة | ثقافةوفنون | عيون المقالات | مجتمع | تحقيقات | منوعات | أقمار ونجوم | أروقة التراث