براميل الموت للشعب وناطحات السحاب في موسكو للأسد

12/11/2019 - موقع غلوبال ويتنس - حرية برس


ترامب يبدأ حملته لانتخابات 2020 بالهجوم على "الإعلام الكاذب"




واشنطن – أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته لانتخابات الرئاسة لعام 2020، بهجمات متكررة على وسائل الإعلام، واستخدم مصطلح "إعلام الأخبار الكاذبة" عدة مرات في خطابه.


 
وقال ترامب في هجوم على منافسيه السياسيين: "خصومنا الديمقراطيين الراديكاليين مدفوعون بالكراهية والتحامل والغضب. إنهم يريدون تدميركم ويريدون تدمير بلدنا كما نعرفه, هذا أمر غير مقبول ولن يحدث".
وانتقد ترامب التحقيق الذي تم إغلاقه مؤخرا بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وقد اطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية عام 2020 خلال مهرجان حاشد في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا.
وأمام نحو 20 ألفا من مناصريه الذين ارتدوا قبعات البيسبول الحمراء التي تحمل شعار "اجعلوا أمريكا عظيمة مجددا"، أمس الثلاثاء، تعهد ترامب بـ"زلزال في صناديق الاقتراع"، وقال "لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجددا، وهذه المرة سننهي المهمة".
وتباهى الرئيس الأمريكي بقوله إن "اقتصادنا موضع حسد العالم"، في إشارة إلى أنه يراهن على النمو القوي في الوظائف لمساعدته في اقناع الأمريكيين بانتخابه لولاية ثانية.
وخاطب الحشد "سنحافظ على الولايات المتحدة عظيمة مرة أخرى .. وأفضل من أي وقت مضى.. لهذا أقف أمامكم الليلة لإطلاق حملتي الانتخابية رسميا لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة".
وشجع ترامب الحشد مرارا على الهتاف ضد الصحفيين الذين يغطون المهرجان، والذين اتهمهم أكثر من مرة بأنهم ينشرون "أخبار مضللة"
وقال ترامب: "سنسعى نحو جعل أمريكا عظيمة مجددا، ثم سنحافظ على أمريكا بالفعل عظيمة". وأضاف ترامب أمام حشد في ساحة بولاية فلوريدا: "سنحافظ عليها أفضل مما كانت عليه من قبل على الإطلاق ، ولهذا السبب أقف أمامكم الليلة لأطلق حملتي لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة".


وكالات - د ب ا
الاربعاء 19 يونيو 2019