ترامب يساعد الخوذ البيضاء في سوريا وبشار يظهر بالهبيط





واشنطن - أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب وافق على منح منظمة (الخوذ البيضاء) في سورية مساعدات بقيمة 5ر4 مليون دولار.


 
وأوضح البيت الأبيض أن هذه المساعدات تأتي " لتشجيع العمل المهم والمقدر" للمنظمة التي أنقذت أكثر من 115 ألف شخص في الحرب الأهلية في سورية خلال السنوات الثماني الماضية.
وكانت الولايات المتحدة دعت حلفاءها وشركاءها إلى دعم منظمة الخوذ البيضاء التي تعمل أيضا تحت اسم منظمة الدفاع المدني السورية.
كان ترامب تعرض مؤخرا لانتقادات حادة بسبب سحب القوات الأمريكية من شمال سورية.
وفي  دمشق  أعلنت رئاسة الجمهورية في سورية أن الرئيس بشار الاسد تفقد اليوم الثلاثاء الوحدات العسكرية في ريف ادلب الجنوبي.
وقالت صفحات رئاسة الجمهورية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم إن " الرئيس الأسد مع رجال الجيش العربي السوري على الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط في ريف إدلب ".
وهذه هي الزيارة الأولى للرئيس السوري إلى هذه المنطقة منذ اندلاع الأزمة في سورية منتصف عام 2011 ، وقد استعادت القوات الحكومية بلدة الهبيط التي تقع جنوب غرب مدينة خان شيخون في منتصف شهر أب / أغسطس الماضي.
وتعتبر زيارة الأسد الى تلك المنطقة ربما مؤشراً على بدء عملية عسكرية للقوات الحكومية لاستعادة السيطرة على طريق حماة حلب ، وذلك بعد توقف المعارك على هذه المحاور منذ بداية آب/ اغسطس الماضي .

د ب ا
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019