عن خلافات أهل الحكم في سوريا

20/09/2019 - أكرم البني


تعيين كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي بدلا من بولتون





واشنطن – قال هوجان جيدلي المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، إنه تم تعيين تشارلى كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي الأمريكي بدلا من جون بولتون الذي أقاله ترامب في وقت سابق من اليوم.


تشارلي كوبرمان
تشارلي كوبرمان
وعمل كوبرمان ، وهو مسؤول تنفيذي سابق في شركة بوينج ولوكهيد مارتن ، نائبا لبولتون في البيت الأبيض منذ بداية العام. وعمل الاثنان سويا على نطاق واسع على مر السنين.
ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن ترامب القول إنه أقاله لأنه "اختلف بشدة" مع العديد من مواقفه.
وأضافت بلومبرج أن الإقالة جاءت بسبب الخلاف حول التفاوض مع حركة طالبان .
وقال ترامب :" لقد طلبت من جون تقديم استقالته وقد تقدم بها هذا الصباح .. وإنني أشكره كثيرا على خدماته " .
وفي طهران اعتبر مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا، إقالة مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون من قبل ترامب دليلا على فشل سياسة فرض الضغوط القصوى من قبل واشنطن على طهران. جاء ذلك في تغريدة كتبها آشنا، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بالرئاسة الإيرانية في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
وقال آشنا"إن دفع بولتون الى الهامش ومن ثم شطبه ليس حدثا فقط بل دليلا قاطعا على فشل استراتيجية فرض الضغوط القصوى من قبل أمريكا في مواجهة المقاومة البناءة القصوى من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
وأضاف" لا يساوركم الشك باننا قادرون على غدارة سلوك الولايات المتحدة الأمريكية تجاه إيران ولن نتراجع ابدا. حصار ايران سيُكسر".
كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اقال اليوم الثلاثاء، بولتون من منصبه، بسبب خلافات بينهما بشأن سياسة التفاوض مع حركة طالبان،بحسب بلومبرج..

د ب ا
الثلاثاء 10 سبتمبر 2019