هل اقتربت الأزمة الخليجية من الحل؟

29/10/2020 - حسن الراشدي - تي ار تي


جثمان أمير الكويت يصل غدا والعزاء قاصر على أقاربه






الكويت - أعلن الديوان الأميري الكويتي أن جثمان الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح يصل من الولايات المتحدة الأمريكية غدا الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم الثلاثاء عن وزير شؤون الديوان الأميري القول "إن حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه، والديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفيّاضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه".


هذا وقد  تم الاعلان رسميا  في الكويت بعد ظهراليوم عن وفاة حاكم البلاد الشيخ صباح الاحمد عن 91  واعلن وزير شؤون الديون الأميري في دولة الكويت الشيخ علي الجراح الصباح اليوم الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 واصدر الديوان الأميري بيانا قال فيه  ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى
صباح لأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه 


 و كان امير الكويت يخضع للعلاج منذ يوليو/ تموز الماضي، في الولايات المتحدة وفقا لما أعلنه الديوان الأميري، الثلاثاء.
وقد قطع تلفزيون الكويت بثه وبدأ يذيع تلاوات من القرآن الكريم ، ومنذ الصباح كانت تتواتر الاخبار غير المؤكدة عن وفاة امير الكويت الشيخ صباح الاحمد رحمه الله ، ووكان الاعتقاد ان الوفاة لن تعلن رسميا الا بعد الاتفاق على ولي العهد، ويبدو ان الاتفاق قد تم واذيع نبأ الوفاة بعد ظهر الثلاثاء
وكانت الحكومة الكويتية دعت، في وقت سابق الثلاثاء، إلى عدم الالتفات إلى "ما يثار" في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع تصدر هاشتاغ باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موقع تويتر
وفي 23 يوليو/ تموز الماضي، سافر الشيخ صباح إلى الكويت "لاستكمال العلاج بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في الكويت"، بحسب الديوان الأميري الذي لم يحدد ما هي العملية.
وكان وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي جراح قد أعلن في 18 يوليو أن الشيخ صباح دخل المستشفى لإجراء "بعض   الفحوصات"

كونا - وكالات
الاربعاء 30 سبتمبر 2020