حفتر يخسراللواء المقري أحد كبار ضباطه بقصف طائرة مسيرة





طرابلس - قتل اللواء عبد الوهاب المقري آمر اللواء التاسع في ما يسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر مساء الجمعة نتيجة استهدافه بطائرة تركية مسيرة، حسبما قال مصدر عسكري.


 
وقال النقيب محمد أبو خزام من غرفه عمليات قوات المشير حفتر في تصريح لوكاله الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قصفا بطائرة مسيرة استهدف السيارة التي كان يستقلها اللواء المقري وأحد القادة الميدانيون باللواء التاسع وهو الملازم محسن الكاني، وجندي آخر كان برفقتهما.
 
وقدأعلن مكتب الاعلام الحربي التابع لقوات قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، عن إسقاط طائرة تُركية مُسيّرة أقلعت من قاعدة مصراته الجوية.
واضاف المكتب في بيان على موقعه الرسمي أن الطائرة حاولت استهداف قاعدة الجفرة جنوب مدينة سرت دون أن يلحق بالقاعدة أي ضرر من محاولة ما وصفه بـ "العدو"، مشيرا إلى أنها باءت بالفشل.
وقال مكتب الاعلام الحربي في ذات البيان إن "القيادة العامة للقوات المُسلحة توكد أن كل منطقة العمليات تحت المراقبة وتخضع لسيطرة سلاح الجو" .
وتتهم قوات حفتر تركيا بدعم قوات حكومة الوفاق في شن هجمات علي قواته بطائرات مُسيرة تتخذ من قاعده مصراته غرب طرابلس مقرا لها.

د ب ا
الجمعة 13 سبتمبر 2019