سوزان تنعي مبارك والسيسي يتقدم جنازته العسكرية




القاهرة - RT

نشرت سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، نعيا لزوجها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن وفاته رسميا صباح اليوم الثلاثاء.
وكتبت سوزان في النعي: "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون... يا أيتها النفس المطمئنة، ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي".

وأضافت، أن "العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون".

وأشارت مصادر مقربة، إلى أن سوزان مبارك ذهبت إلى المستشفى العسكري صباح بعد علمها بوفاة زوجها، ودخلت في حالة من البكاء الشديد بجوار جثمانه، ولم تتمالك نفسها فور تأكيد الأطباء خبر الوفاة.

ودخل نجلا مبارك جمال وعلاء في نوبة من البكاء حزنا على وفاة والدهما الرئيس الأسبق لمصر حسني مبارك.
وقد تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي توفي يوم أمس عن عمر ناهز 91 عاما.


 

وكان الجثمان وصل إلى مسجد المشير طنطاوي بشرق القاهرة في وقت سابق اليوم على متن طائرة نقلته من المستشفى العسكري الذي توفي فيه.
وجرت مراسم الجنازة العسكرية المهيبة بمشاركة عدد كبير من كبار المسؤولين الحاليين والسابقين، إلى جانب كبار قادة القوات المسلحة المصرية.
وقدم السيسي العزاء لنجلي مبارك علاء وجمال وأفراد العائلة.
وتم وضع الجثمان على عربة مدفع تجرها الأحصنة وجرى استعراض الأوسمة التي كان يحملها مبارك.
وأطلقت المدفعية 21 طلقة ، كما عُزفت الموسيقى العسكرية الجنائزية أثناء تشييع جثمان مبارك .
تجدر الإشارة إلى أن مبارك كان قائد القوات الجوية خلال حرب تشرين أول/أكتوبر عام 1973 التي انتهت باستعادة مصر لسيناء بعدما احتلتها إسرائيل عام 1967 .
في غضون ذلك تواجد عدد من أنصار مبارك أمام المسجد وحمل بعضهم صورا للرئيس الراحل الذي كان قد تنحى عن السلطة بعد احتجاجات شعبية عام 2011..
ومن المقرر أن يتم نقل الجثمان لاحقا إلى مقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة.

د ب ا
الاربعاء 26 فبراير 2020