شاعرات ومغنيات وقساوسة في حفل تنصيب اوباما



واشنطن - ستيفن لوفكين - اعلن في واشنطن برنامج الاحتفالات ببدء عهد باراك اوباما الرئاسي في الولايات المتحدة في 20 كانون الثاني/يناير وتشارك فيه اسماء كبرى منها نجمة موسيقى السول اريثا فرانكلين وعازف التشيلو يويو ما والشاعرة اليزابيث الكسندر.


شاعرات ومغنيات وقساوسة في حفل تنصيب اوباما
واشنطن -غيتي ايميجز و ستيفن لوفكين - اعلن في واشنطن برنامج الاحتفالات ببدء عهد باراك اوباما الرئاسي في الولايات المتحدة في 20 كانون الثاني/يناير وتشارك فيه اسماء كبرى منها نجمة موسيقى السول اريثا فرانكلين وعازف التشيلو يويو ما والشاعرة اليزابيث الكسندر.

واعلنت سناتورة كاليفورنيا الديموقراطية ديان فاينستين رئيسة لجنة الاحتفالات الرسمية في بيان مشاركة هؤلاء الفنانين الذين يعدون "من الاكثر موهبة في العالم والمتحدرين من اصول وعروق مختلفة" في هذا اليوم "التاريخي الابعاد".

ويفتتح حفل تنصيب اوباما عند اسفل مبنى الكابيتول بمعزوفة تؤديها "فرقة بحرية الولايات المتحدة" يليها اداء فرقتي اطفال من سان فرانسيسكو. وبعد كلمة ترحيب تلقيها ديان فاينستين وصلاة يقيمها القس الانجيلي ريك وارن ستؤدي "ملكة موسيقى السول" اريثا فرانكلين (66 عاما) بعض اغانيها.

وبعد ذلك يؤدي نائب الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين تليه فرقة مؤلفة من عازف التشيلو الصيني-الاميركي يويو ما وعازف الكمان اسحق بيرلمان وعازفة البيانو غابرييلا مونتيرو وعازف الكلارينيت انتوني ماغيل.

ويحين عندها الموعد المرتقب الذي يؤدي فيه اوباما اليمين الدستورية ويلقي كلمة تنصيبه.

وستليه الشاعرة والباحثة المتخصصة في الادب الاميركي الافريقي اليزابيث الكسندر المولودة في هارلم والتي حصلت اخيرا على جائزة تكريما لاعمالها التي "تساهم في تحسين العلاقات العرقية في المجتمع الاميركي" وستقرأ احدى قصائدها على الحضور.

ثم سيبارك القس جوزف لوري العهد الجديد قبل ان تعزف جوقة "سي تشانترز" التابعة للبحرية الاميركية النشيد الوطني.

وجاء في البيان ان المشاركين تلقوا دعوة من لجنة الاحتفالات وتم اختيارهم بالاتفاق مع اوباما وبايدن.

ولم يحدد البيان توقيت العروض.

غيتي ايميجز و ستيفن لوفكين
الجمعة 19 ديسمبر 2008