نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الحاجة إلى التغيير في العالم العربي

26/02/2024 - د. عبد الله تركماني

دفاعاً عن العقوبات!

22/02/2024 - سمير التقي

العصر البربري الحديث

22/02/2024 - عالية منصور

حين يكون الانسان إسما على مسمى

21/02/2024 - د. محيي الدين اللاذقاني

45 عاماً على ميلاد مأساة

21/02/2024 - حازم صاغية

مؤامرة إخوانية غربية أم ثورة شعب؟

19/02/2024 - عبد الباسط سيدا

عندما تتحوّل الحرب إلى غاية

19/02/2024 - د. يحيى العريضي

شهادات من منزل خليفة داعش

19/02/2024 - حسام جزماتي


طقس بريطانيا: 400 تحذير من العاصفة وشوارع تتحول إلى برك سباحة




في ظل تقلب الأحوال الجوية في بريطانيا، تظل أجزاء كبيرة من إنجلترا في حالة تأهب بسبب التهديد المحتمل من الفيضانات، في حين تستمر الثلوج بالتراكم على أراضي اسكتلندا.
وقد أصدر مكتب الأرصاد الجوية أكثر من 400 تنبيه متعلق بالفيضانات وتراكم الثلوج بما يصل إلى 10 سم بحلول الساعة 3 مساء الغد.
وتتوزع هذه التحذيرات بشكل رئيس في إنجلترا، حيث بلغ عددها 68 تحذيرًا و311 تنبيهًا، وتتمركز بشكل خاص في المناطق الجنوبية والميدلاندز. أما في ويلز، فقد أُصدر 21 تنبيهًا، في حين تواجه اسكتلندا تنبيهين وتحذيرًا واحدًا.


تباين الأحوال الجوية في بريطانيا

وتتسم الحالة الجوية الحالية في المملكة المتحدة بتأثير نظامين مناخيين سائدَيْن، وتُظهر صور الأقمار الصناعية وجود جبهات جوية بها سحب تتحرك ببطء نحو الشمال، وتعتبر هذه الأنظمة الجوية سببًا في تغيُّر الظروف الجوية بشكل ملحوظ. بالرغم من توفيرها هواء أكثر اعتدالًا، إلا أن المناطق المرتفعة في اسكتلندا تظل باردة، مع استمرار تساقط الثلوج.
ويستمر هطول الأمطار في المناطق الوسطى والجنوبية في المملكة المتحدة، بينما يُتوقع أن تكون السماء صافية في مناطق ميدلاندز.
وتتفاوت درجات الحرارة في مختلف مناطق البلاد، حيث قد ترتفع درجات الحرارة في المناطق الجنوبية، وتظل شمال اسكتلندا باردة، مع هبوب رياح تزيد من برودة الأجواء.

توقعات الطقس في بريطانيا

ومن المتوقع تواصل هطول الثلوج في شمال اسكتلندا خلال ساعات الليل، مع احتمال تشكل بقع جليدية على التلال. وفي المناطق الأخرى، سيستمر هطول الأمطار في أجزاء من إيرلندا الشمالية وشمال إنجلترا وجنوب اسكتلندا.
وفي شرق إنجلترا، سيستمر هطول الأمطار خلال الليل، وستكون الأجواء جافة معظم الوقت. وقد يظهر الضباب، مع انخفاض درجات الحرارة.
وفي نهاية الأسبوع، من المتوقع أن تظل الظروف الجوية نشطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
أما اليوم السبت، فمن المتوقع اختلاف الأحوال الجوية، حيث تكون العديد من المناطق جافة ومشرقة، بينما يُتوقع هطول الأمطار جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز.
وفي يوم الأحد، سيكون الطقس أكثر اعتدالًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، إلا أنه من المتوقع هطول أمطار في المناطق الغربية، في حين قد تشهد المناطق الشرقية تشكل ضباب في فترة الصباح.
 
 

ترجمات - آية محمد - العرب في بريطانيا
الاحد 11 فبراير 2024