تم إيقاف أقسام اللغات الأجنبية مؤقتا على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

يونيو 1967 وهذه الغابة السوداء

23/06/2026 - إبراهيم عبد المجيد

السعار العقاري في سوريا بين المضاربة والفوضى

19/06/2026 - طالب عبد الجبار الدغيم

من يضلل من؟ في قضية الذكاء الإصطناعي

12/06/2026 - رزان نعيم المغربي

"الترند" والمشكلة.. وماذا بعد؟

04/06/2026 - مضر رياض الدبس

كتيبة الليث حجو تقطع الحبل السري للثورة

04/06/2026 - د.عبد القادر المنلا


فرقة "راديو هيد" تتحدى المحتجين على غنائها في إسرائيل




تحدت فرقة "راديو هيد" البريطانية المنتقدين والداعمين لمقاطعة إسرائيل ثقافيا بإقامتها حفلة فيها الأربعاء.


وكان العرض الذي قدمته الفرقة الأطول منذ عام 2006، حيث غنت 27 أغنية بالإضافة إلى أغنيتين إضافيتين في تل أبيب.

وكرر المحتجون مطالبتهم الفرقة بالعدول عن الحفلة احتجاجا على سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين.
وقال توم يورك المغني الرئيسي في الفرقة للجمهور " قيل الكثير، لكننا في النهاية عزفنا بعض الموسيقى".
وعبر المعجبون عن فرحهم بأن الفرقة لم ترضخ للضغوط..

وقال ساراي غيفعاتي ، وهو موسيقي إسرائيلي في الخامسة والثلاثين "لأخبار إسرائيل" "لم يصوت كل من كان حاضرا لصالح بنيامين نتنياهو، كانت الفرقة تعزف للجمهور لا للحكومة".

وعزفت الفرقة وغنت أمام 45 ألف من جمهورها ، وقال يورك "لقد جئنا إلى هنا، وسوف نعزف ونغني حتى الثمالة".

وكانت منظمة "فنانون من أجل فلسطين" قد ناشدت الفرقة في شهر إبريل/نيسان بعدم إقامة حفلة في إسرائيل "حيث فرض نظام الفصل العنصري على الفلسطينيين".

وترفض إسرائيل بشدة المقارنة بينها وبين نظام الفصل العنصري الذي كان قائما في إفريقيا.
وقد وجه مخرج الأفلام البريطاني بين لوتش رسالة مفتوحة إلى الفرقة وحثها على إلغاء العرض.

والمعرف عن لوتش أنه من كبار الشخصيات الداعمة لمقاطعة إسرائيل ثقافيا.

بي بي سي
الجمعة 21 يوليو 2017