نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الشيشكلي إن حكى

23/07/2024 - د.محيي الدين اللاذقاني

الاتحاد الدولي على اللاجئين السوريين

22/07/2024 - عدنان عبد الرزاق

لا تكسروا قلم شارل مالك!

19/07/2024 - عالية منصور


فون دير لاين: لا بد أن يفشل بوتين وأن تنتصر أوكرانيا




بروكسل/برلين- رات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن رئيس الاتحاد الروسي فلاديمير “بوتين يريد سحق مدينة خاركيف وحبها للحياة والحرية”وأضافت، مخاطبة الثلاثاء مؤتمر برلين لإعادة إعمار أوكرانيا: “لذا فإن خاركيف وأوكرانيا بحاجة إلى كل دعمنا. هذا ما دفعنا للمجيء إلى هنا في برلين. لا بد أن يفشل بوتين ويجب أن تنتصر أوكرانيا”.


رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين
 
وبشأن الانضمام إلى التكتل الموحد، قالت رئيسة الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي إن الخطة الخاصة بأوكرانيا، من بين أمور أخرى، “إصلاحات في قطاع العدالة ومكافحة الفساد، وهو الأساس لجعل أوكرانيا جذابة للشركات والمستثمرين وتقربها من الاتحاد الأوروبي”.
ووفق فون دير لاين، فإن كييف “نفذت جميع الخطوات التي وضعناها”، ولهذا السبب نعتقد أنه “يجب أن يبدأ الاتحاد الأوروبي مفاوضات الانضمام مع أوكرانيا بحلول نهاية هذا الشهر”.
وأضافت مخاطبة الرئيس الاوكراني زيلينسكي المشارك في المؤتمر: “عزيزي فولوديمير، هذا هو المؤتمر الأول لانعاش أوكرانيا الذي يعقد داخل الاتحاد الأوروبي. هذا هو المكان المناسب لبلدك. خاركيف هي أوروبا. أوكرانيا هي أوروبا. اتحادنا هو داركم. تحيا أوروبا”.

وكالات- اكي
الثلاثاء 11 يونيو 2024