العراق.. القبض على قيادي في "داعش"

30/05/2020 - د ب ا - آر تي - وكالات


قادة مجموعة العشرين يضخون 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي






الرياض - تعهد قادة مجموعة الدول العشرين الكبرى اليوم الخميس بضخ 5 تريليونات دولار إلى الاقتصاد العالمي، كجزء من التعامل المنسق مع أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



وقال قادة المجموعة في البيان الصادر في الرياض بعد قمتهم التي تم عقدها عبر تقنيات الاتصال عن بعد:  "نضخ أكثر من 5 مليارات دولار في الاقتصاد العالمي ، كجزء من السياسة المالية والإجراءات الاقتصادية وضمانات القروض  الموجهة للتعامل مع التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للوباء".
وبحسب البيان الصادر عن القمة التي تترأسها المملكة العربية السعودية، فإن  وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية للدول الأعضاء سينسقون  جهودهم، ويعملون بشكل وثيق مع المنظمات الدولية  لتقديم "المساعدة المالية الدولية المناسبة" للتغلب على كارثة فيروس كورونا المستجد.
كما يعتزم  قادة مجموعة الدول العشرين الكبرى زيادة الطاقات الانتاجية للصناعات التحويلية من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة من الإمدادات الطبية في ظل تفشي الفيروس.
يذكر أن السعودية التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة العشرين، عقدت القمة عبر تقنيات الاتصال عن بعد بسبب استحالة عقدها في الرياض نتيجة المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد.

د ب ا
الخميس 26 مارس 2020