النجمة السورية كنده علوش تعود لجمهورها بحكاية "ضي القمر"

29/09/2020 - تويتر - كنده علوش ومواقع مصرية


قوات شرق ليبيا تعلن إحباط هجوم على قاعدة الوطية واسر مرتزقة




بنغازي --كشفت شعبة الاعلام الحربي للقيادة العامة لقوات شرق ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتراليوم الأربعاء عن أسر 7 عناصر ممن أسمتهم "المرتزقة"، والاستيلاء على عددٍ من الآليات العسكرية المُحمّلةِ بالأسلحة والذخائر، خلال محاولتهم الهجوم على قاعدة الوطية الجوية.


وقالت شعبة الإعلام الحربي في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أوردته "بوابة أفريقيا الإخبارية" اليوم: "تتجدّد المحاولات البائسة لانتهاك الهُدنة الإنسانية من قبل مجموعات الحشد المليشاوي، حيث قامت هذه المجموعات صباح اليوم الأربعاء، بهجومٍ غادرٍ على قاعدة الوطية العسكرية، أفشلته مقاتلات السلاح الجوي بالقوات المُسلحة، بعد أن قامت بالتصدي له من خلال استهداف قوات العدو التي حاولت الهجوم؛ ما كلّف العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".
كان المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق  قد نقل عن آمر غرفة العمليات المشاركة، لواء أسامة جويلي قوله إن قوات الوفاق سيطرت على قاعدة الوطية، ضمن عملية عسكرية أطلق عليها "عاصفة السلام".
وأكدت الغرفة القبض على عدد من عناصر قوات خليفة حفتر (قائد مايسمى الجيش الوطني) ، ونشرت صورا لبعض الأسرى.
وقالت "إن العملية تأتي ردآ على القصف المتواصل لأحياء العاصمة من قبل قوات حفتر التي نقضت وقف إطلاق النار بشكل متكرر".
وتقع قاعدة الوطية الجوية إلى الغرب من العاصمة طرابلس، بالقرب من الحدود التونسية، وهي الأقرب الى طرابلس ضمن القواعد العسكرية التي سيطر عليها خليفة حفتر.

د ب ا
الاربعاء 25 مارس 2020