سويدي يثير حنق الإيطاليين باختراع "بيتزا الكيوي"

28/02/2020 - ستيفن ترامب وأنيته رويتر


مجلس الشيوخ يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامب تمهيدا لعزله




واشنطن – تأجلت جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي الخاصة بالمحاكمة الخاصة بعزل الرئيس دونالد ترامب حتى يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (1800 بتوقيت جرينتش)، وذلك بعد أداء رئيس المحكمة العليا وجميع أعضاء مجلس الشيوخ اليمين الدستورية.

وسيتم إرسال الاستدعاءات إلى الرئيس دونالد ترامب وسيكون أمامه فرصة حتى يوم السبت في تمام الساعة 6 مساءً لتقديم رده.


وسيكون لديه كذلك فرصة حتى يوم الاثنين ظهراً لتقديم أي عريضة للمرافعة يود ضمها للأوراق . وسيكون أمام المدعين المعينين من مجلس النواب لمباشرة القضية حتى ظهر يوم الثلاثاء لتقديم ردهم على ذلك.
وكان المجلس قد بدأ رسميا أولى خطوات إجراءات محاكمة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله اليوم الخميس، حيث تم تلاوة قراري الاتهام بالتقصير.
وترأس الجلسة السيناتور البارز تشاك جراسلي، الذي دعا المدعين السبعة المعينين من مجلس النواب ، بقيادة النائب آدم شيف، ثم تلا شيف الاتهامين بالتقصير.
وكان مجلس النواب قد أحال ترامب للمحاكمة بتهمة التقصير تمهيدا لعزله الشهر الماضي لإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس، بسبب قضية أوكرانيا.
ويقول الديمقراطيون إن الرئيس ضغط على أوكرانيا من أجل فتح تحقيق مع بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق. ومن بين تلك الضغوط تعليق مساعدة عسكرية مهمة، وعقد اجتماع بالبيت الأبيض.
وندد ترامب مرارا وتكرار بعملية العزل، مشددا على أن كل معاملاته مع كييف كانت مناسبة وأن المكالمة الهاتفية مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي طلب فيها التحقيق مع بايدن كانت "مثالية".
وقال ترامب في البيت الأبيض إنه "ما من سبب إطلاقا على عزلي. هذه وصمة عار وخدعة". وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لا يحتاج إلى أي مساعدة لإعادة انتخابه.
وخلال المحاكمة، من المتوقع أن ينعقد مجلس الشيوخ بشكل يومي عدا أيام الآحاد.
ومن غير المرجح أن يصوت ثلثا أعضاء مجلس الشيوخ المطلوبين لعزل ترامب من منصبه.
ويأمل الجمهوريون في الانتهاء من جلسات المحاكمة قبل يوم الرابع من شباط/ فبراير، وهو الموعد المقرر لأن يلقي الرئيس ترامب خطاب حالة الاتحاد أمام كلا المجلسين النواب والشيوخ.

د ب ا
الجمعة 17 يناير 2020