نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية

سيرة "أبو الطيب" مختار حلب وشيخ ثوارها

30/03/2024 - العقيد عبد الجبار عكيدي

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية


مخرج بريطاني يدين قصف غزة ويتهم إسرائيل بخطف الهولوكوست




أدان المخرج البريطاني جوناثان غليزر، - الذي قاد فيلم "زون أوف إنتريست" الحائز على جائزة أفضل فيلم أجنبي، في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورتها الأخيرة، في لوس أنجليس- بشدة الهجمات المستمرة على قطاع غزة، وجسد تضامنه مع الضحايا في كلمات مؤثرة لاقت استحسان الحضور.


المخرج البريطاني جوناثان غليزر يحاملا جائزة الاوسكار - سكرين شوت
المخرج البريطاني جوناثان غليزر يحاملا جائزة الاوسكار - سكرين شوت

حيث استخدم غليزر،  منصة الفوز ليعبر عن رأيه الشخصي في الأحداث الجارية في قطاع غزة. وبينما كان يقف على المسرح، ويتلقى تلك الجائزة المرموقة، تلاشت الفرحة المعتادة في وجهه، وأخذ يتحدث بكلمات تحمل وزن الوقائع القاسية التي تشهدها المنطقة. 

ورغم أن فيلمه يتناول قصة مأساوية خلال الهولوكوست، إلا أن غليزر أكد أهمية إلقاء الضوء على الظلم والعنف في العالم المعاصر، مشددًا على أن التاريخ لا يزال يتكرر بطرق مختلفة في عصرنا الحالي.

حيث قال في خطابه: "جميع خياراتنا اُتُّخِذَت لتواجهنا في الحاضر. ولا نقول اُنظروا ماذا فعلوا حين ذاك، ولكن اُنظروا إلى ما نفعله الآن".

وأكمل: "الآن نحن نقف هنا بصفتنا رجالًا يدحضون يهوديتهم، واختطاف احتلال للهولوكوست ما أدى إلى اندلاع صراع للكثير من الأبرياء".

وأضاف بتأثر: "سواء كانوا ضحايا هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في إسرائيل، أو الهجوم المستمر في غزة، جميعهم ضحايا هذا التخلي عن الإنسانية. كيف نقاوم ذلك؟"

وفي وقت تتجاهل فيه العديد من الجهات الدولية والحكومات معاناة الأبرياء في غزة، أعطى غليزر صوتًا لهذه القضية الإنسانية عبر منصة الأوسكار، حيث دعا الجميع إلى النظر بعمق في معاناة الآخرين واتخاذ إجراءات فورية لوقف الظلم والتمييز.

 


وكالات- عرب لندن
الاثنين 11 مارس 2024