مهرجان الأقصر للسينما الافريقية وسط معابد الفراعنة منتصف مارس





الأقصر(مصر) - أعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن حفل الإفتتاح للدورة الثامنة للمهرجان سيقام بمعبد الكرنك الشهير مساء يوم 15 آذار/مارس المقبل.


 وقال فؤاد ، خلال لقاءات موسعة عقدت فى محافظة الأقصر ومكتبة مصر العامة، المطلة على طريق الكباش الفرعونى، إن حفل ختام المهرجان سيقام داخل معبد الأقصر الفرعونى، فى 21 من نفس الشهر.
واشار إلى أن فرق الفنون الشعبية، ستجوب كافة ميادين ومزارات الأقصر الأثرية، لتقديم عروضها الفلكورية لجمهور السياح ولضيوف ورواد المهرجان على مدار عشرة أيام كاملة.
وأن المهرجان سيقدم عروضه السينمائية للجمهور فى الشارع للمرة الأولى، حيث ستقدم العروض كل مساء للجمهور فى ساحة سيدى أبى الحجاج وأحضان معبد الأقصر.
فيما أعلنت عزة الحسينى، مديرة المهرجان، عن إقامة مسابقة جديدة على هامش المهرجان هذا العام، لرسامى الجرافيتى ، مشيرة إلى أن الباب مازال مفتوحا أمام اصحاب مشروعات الأفلام الطويلة، للمشاركة بالورش الفنية التى تقام على هامش المهرجان، والتى ستبدا اعتبارا من العاشر من شهر آذار/ مارس المقبل.
ومن جانبه، قال الفنان محمود حميدة، إن مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، هو حدث مهم على الأجندة السينمائية المصرية، لأنه هو الأكبر الذى يقام خارج العاصمة، خاصة بعد أن" تراجعت اسهم مهرجان الإسكندرية السينمائى "وذلك بحسب قوله.
وأشار حميدة إلى أن المهرجان يقام فى أهم وأقدم مدينة سياحية بالعالم، مطالبا بوضع آليات تتيح لجمهور محافظة الأقصر، وبقية مدن صعيد مصر، حضور العروض والتفاعل معها.
فيما أكد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر، على جاهزية مدينة الأقصر لإستقبال ضيوف وعروض المهرجان، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ تدابير من شأنها جذب مزيد من الجمهور للمهرجان، من بينها الإتفاق مع إدارة المهرجان على تقديم جوائز للجمهور فى نهاية كل عرض.

د ب ا
الاثنين 21 يناير 2019