مهرجان جرش يعلن جاهزيته للدورة 33 في ذكرى معركة الكرامة



جرش - أكد المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبوسماقة ان مسارح المدينة الأثرية والساحة الرئيسية في كامل جاهزيتها لاستقبال فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين للمهرجان التي تنطلق في الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل بمشاركة عربية ودولية واسعة.


واوضح ابوسماقة خلال جولة لوسائل الاعلام المختلفة على مواقع فعاليات المهرجان في مدينة جرش الاثرية للاطلاع على التحضيرات والتجهيزات لانطلاق فعاليات المهرجان، أنّ دورة هذا العام تأتي في ظل الاحتفال بالذكرى الخمسين لمعركة الكرامة الخالدة، والعيد الثاني والسبعين لاستقلال المملكة.
ويتضمن حفل الافتتاح على مغناة "وطن الشرفاء " من كلمات الشاعر حيدر محمود التي ستركز في مضامينها على دور الاردن العروبي في الدفاع عن القدس والمقدسات وتضحيات بواسل الجيش العربي في معارك القدس والكرامة.
وستقام على هامش فعاليات المهرجان، بالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي ندوة "الكرامة" بمشاركة عدد من الخبراء العسكريين الذي يستعرضون مجريات معركة الكرامة وشهاداتهم بالإضافة الى معرض صور عن هذه المعركة الخالدة.
ونوه الى استمرارية الشراكة والتعاون بين المهرجان ومؤسسات وأجهزة الدولة والقطاع الخاص وحرص ادارة المهرجان على دعم المجتمع المحلي وتمكينه من القيام بدوره.
مبيناً أنّ حرص ووعي وثقافة أبناء جرش أبرز عوامل نجاح المهرجان كما أكد ابو سماقةعلى دور بلدية جرش والغرفة التجارية والجمعيات والهيئات الثقافية ومؤسسات الاعلام الوطني مشيرا إلى أهمية البعد السياحي للمهرجان وانعكاسه على مجمل الحركة السياحية في الأردن كنافذة سياحية. وأشار ابو سماقة إلى أهمية مشاركة المثقف والمبدع والفنان الأردني في المهرجان، والتركيز على نوعية هذه المشاركة.

بترا
الاحد 15 يوليوز 2018