نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

لا تكسروا قلم شارل مالك!

19/07/2024 - عالية منصور

فلسطين ليست قضيتي

19/07/2024 - محمد جميح

الشيشكلي إن حكى

16/07/2024 - د.محيي الدين اللاذقاني

التأسيس الفلسفي للعنصرية

13/07/2024 - خضر الآغا


ميلوني تطمئن حلفاء ناتو: نحن إلى جانب كييف وإنفاقنا العسكري يتزايد




واشنطن ـ أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني القول، إن بلادها تقف “إلى جانب كييف، في تحدٍ لأولئك الذين، حتى في الداخل – كما قال ماتيو سالفيني – يلقون بظلالهم على إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا”.
بهذه الكلمات طمأنت ميلوني، في أول خطاب لها في قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن، الحلفاء، قائلة بصوت عال وواضح إن “إيطاليا لن تتراجع قيد أنملة، لأنه بدون دعم أوكرانيا ستعم الفوضى”.


رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني: نقف الى جانب كييف -آكي
رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني: نقف الى جانب كييف -آكي
 ”. وأوضحت رئيسة الوزراء: “لقد كانت إيطاليا حاضرة وستكون موجودة دائماً”، لكن “الدعم يجب أن يكون هادفًا وفعالًا، في ظل تجنب الازدواجية، لأن 96 مواطنًا من الاتحاد الأوروبي من أصل كل 100 هم مواطنو دولة من بلدان الناتو أيضاً، والميزانية الوطنية التي نستمد منها هي نفسها دائمًا”. وهذا يعني أن “كل شحنة وكل مساعدة، يجب تحسينها على النحو الأمثل، وذلك باستخدام تنسيق أفضل بين حلف الأطلسي والاتحاد الأوروبي”.
وذكرت مصادر إيطالية، “الملاحظة نفسها جاءت من قبل قادة آخرين على الطاولة، بهدف واضح هو عدم إحباط الجهود”، مبينةً أن “ميلوني، في كلمتها بالمبنى نفسه الذي شهد توقيع معاهدة تشكيل الحلف قبل 75 عاماً، أكدت كيف يثبت الناتو وجوده باعتباره التحالف الأكثر موثوقية وتماسكًا في التاريخ: لقد ساهم في ضمان الأمن والحرية لدولنا”.

وكالات- اكي
الخميس 11 يوليوز 2024