النجمة السورية كنده علوش تعود لجمهورها بحكاية "ضي القمر"

28/09/2020 - تويتر - كنده علوش ومواقع مصرية

وفاة الفنان المصري المنتصر بالله

28/09/2020 - وسائل اعلام مصرية


نتنياهو يلمح لتأجيل خطة الضم او تنفيذها على مراحل




القدس- المح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الى انه قد يرجئ تنفيذ خطة الضم الذي كان من المقرر أن تبدأ في الأول من شهر تموز/يوليو المقبل الى موعد لم يسمه .


ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله في سياق جلسة لكتلة الليكود في الكنيست بعد ظهر اليوم إن “خرائط الخطة لم تستكمل” في إشارة إلى لجنة إسرائيلية-أمريكية تعمل على وضع خرائط المناطق التي ستضمها إسرائيل بالضفة الغربية ليحظى الضم باعتراف أمريكي.
كما قال نتنياهو إن موقف شركائه في حزب (أزرق أبيض) إزاء الخطة لم يتضح بعد.
ولم يعلن وزير الدفاع ورئيس الوزراء المناوب، بيني غانتس ووزير الخارجية، غابي اشكنازي تأييدهما المطلق للضم بما في ذلك ضم غور الأردن.
وأوضح نتنياهو انه لن يطرح على الكنيست خطة صفقة القرن الأمريكية بكاملها بل انه سيسعى لنيل مصادقة الكنيست على خطة الضم، وعلى اتفاق سلام فقط بعد أن يتم التوصل اليه
وتشترط الإدارة الأمريكية الموافقة على الضم بموافقة الحكومة الإسرائيلية على التفاوض مع الفلسطينيين على قيام دولة فلسطينية على 70% من مساحة الضفة الغربية.
ومن جهتها قالت محطة التلفزة الإسرائيلية إن نتنياهو يدرس تنفيذ خطة الضم على مراحل.
وجاء ذلك بعد تقارير قالت إن نتنياهو سيبدأ بضم الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية وهي معاليه ادوميم وغوش عتصيون وارئيل، دون ضم غور الأردن في هذه المرحلة.
ويذكر أن نتنياهو اكد مرارا على أن الأول من تموز/يوليو هو الموعد المحدد لتطبيق خطة الضم وان الاتفاق الائتلافي ينص على تطبيقها، بعد نيل موافقة الولايات المتحدة على هذه الخطوة.

آكي
الاثنين 15 يونيو 2020