وزراء بالاقصر وإسرائيل تغلق حدودها مع مصر بسبب كورونا






تل أبيب – ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن إسرائيل ستغلق حدودها مع مصر اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد بسبب فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة فى موقعها الإلكترونى أنه تم إخطار شركات السياحة التي تنقل السائحين الإسرائيليين إلى الحدود الجنوبية للبلاد بهذا الإجراء الجديد.

ويخضع نحو 100 مواطن إسرائيلي للحجر الصحي حاليا بسبب تفشي الفيروس، حسب المصدر نفسه.

وفي تطور ملفت لانتشار الفيروس وصل ثلاثة وزراء من الحكومة المصرية اليوم الأحد إلى مدينة الأقصر، جنوبي البلاد، لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعد اكتشاف 45 إصابة بالفيروس على متن باخرة سياحية في المدينة.


وزيرة الصحة المصرية هالة زايد
وزيرة الصحة المصرية هالة زايد
 والوزراء الثلاثة هم وزيرة الصحة هالة زايد ووزير السياحة والآثار خالد العناني ووزير الطيران المدني الطيار محمد منار.
وفور وصولهم للمطار تفقد الوزراء الثلاثة، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الحجر الصحي بمطار الأقصر الدولي، وتابعوا ما يجرى من إجراءات صحية بالمطار، كما تابعوا ما تم من إجراءات مع ركاب طائرة قادمة للأقصر من مطار جدة السعودي، تصادف وصولها لحظة تواجد الوزراء الثلاثة بالمطار.
ومن المنتظر أن يقوم الوزراء الثلاثة بعقد اجتماع مع المسؤولين في الأقصر لمتابعة ما يجرى من إجراءات توعية ووقاية من فيروس كورونا.
كما سيلتقون برئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الخادم، وملاك ومديري الفنادق والبواخر السياحية العاملة بين مدينتي الأقصر وأسوان.
وكانت سلطات مدينة الأقصر قد أعنت في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء أمس، أنه جرى نقل 45 شخصا من على متن الباخرة السياحية.
وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية قد أعلنت أمس الأول الجمعة اكتشاف 12 حالة إيجابية بالفيروس على متن السفينة، قبل أن تعلن يوم أمس تسجيل 33 حالة إصابة أخرى.

د ب ا
الاحد 8 مارس 2020