نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


11 قتيلا في إطلاق نار على معبد يهودي في الولايات المتحدة






بيتسبيرج (أمريكا) – أطلق رجل في السادسة والأربعين من العمر السبت النار على حشد من السكان داخل معبد يهودي بمدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية فقتل 11 شخصا.

أعلن ذلك ويندل هيسريتش مدير الأمن العام بالمدينة.


 
وكانت وسائل إعلام أمريكية، ذكرت اليوم السبت، أن حصيلة قتلى إطلاق النار على معبد يهودي في مدينة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ارتفعت إلى 10 أشخاص ، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية، قبل ارتفاعه العدد إلى 11 شخصا.
ونقلت شبكة (سي إن إن) عن مسؤولي تنفيذ القانون القول إنه تم تحديد هوية المشتبه به على أنه روبرت باورز / 46 عاماً .

وقال مسؤول تنفيذ القانون إن المسلح أدلى بتصريحات معادية للسامية أثناء إطلاق النار.
ووجه المدعي العام الأمريكي في المنطقة الغربية من ولاية بنسلفانيا، مساء السبت 29 اتهاما تتعلق بالعنف والجرائم المتعلقة بحيازة الأسلحة النارية، بحق المشتبه به في قتل 11 شخصاً في معبد يهودي في بيتسبيرج.
واتهم روبرت باورز بـ11 اتهاما تتعلق بإعاقة ممارسة معتقدات دينية مما أدى إلى الوفاة، و11 اتهاما تتعلق باستخدام سلاح ناري بهدف ارتكاب جريمة قتل.
ويواجه أيضاً أربعة اتهامات تتعلق بإصابة أربعة من ضباط الشرطة وثلاثة اتهامات أخرى تتعلق باستخدام الأسلحة النارية.
وقال وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز، إن وزارة العدل الأمريكية ستقدم اتهامات بجرائم كراهية وتهما جنائية أخرى ضد المشتبه به في إطلاق النار في معبد يهودي في بيتسبيرج، ومن بينها تهم قد تؤدي إلى عقوبة الإعدام.
وأضاف سيشنز في بيان "الكراهية والعنف على أساس الدين لا يمكن أن يكون لهما مكان في مجتمعنا... لكل أمريكي الحق في دخول دور العبادة بأمان".
وشكر رجال إنفاذ القانون على سرعة رد فعلهم على إطلاق النار "وخاصة الضباط الأبطال الذين كانوا في غاية السرعة في الرد على إطلاق النار، بما في ذلك عدد من ضباط الشرطة الذين تم إطلاق النار عليهم.
وتابع قائلا: "هؤلاء الضباط تعرضوا للخطر من أجل إنقاذ الآخرين، وهو ما يعكس أرفع التقاليد الشرطية في هذا البلد. ولا شك في أنهم أنقذوا أرواحا اليوم".

د ب ا
الاحد 28 أكتوبر 2018