نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


­ دير شبيجل : القاعدة تخطط لشن هجوم على مبنى "الرايخستاج" مقر البرلمان الألماني





برلين - ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن تنظيم القاعدة، وتنظيماتك أخرى حليفة، تخطط لشن هجوم على مبنى "الرايخستاج" ، مقر البرلمان الألماني (بوندستاج) ، في العاصمة برلين.
وجاء في الموقع الإلكتروني للمجلة اليوم السبت أن القاعدة تخطط لاحتجاز رهائن وتنفيذ مذبحة بأسلحة نارية.


­ دير شبيجل : القاعدة تخطط لشن هجوم على مبنى "الرايخستاج" مقر البرلمان الألماني
وذكرت المجلة أن تلك المعلومات التي أدلى بها "أحد المجاهدين" كانت السبب الذي دفع وزير الداخلية الألماني ، توماس دي ميزير ، الأربعاء الماضي إلى التحذير من احتمال قيام إسلاميين بشن هجمة إرهابية في البلاد.

ووفقا لبيانات المجلة ، يوجد المجاهد الذي أدلى بتلك المعلومات في الخارج ، وقد أجرى أكثر من مرة اتصالات هاتفية بمكتب مكافحة الجريمة الاتحادي في ألمانيا خلال الأيام الماضية.

وأشارت المجلة إلى أن هذا "المجاهد" يريد التخلي عن العنف، على حد قوله.

ووفقا للبيانات التي أدلى بها الرجل ، تتكون الخلية التي تخطط لتلك الهجمة من ستة أفراد ، بينهم اثنان سافرا بالفعل إلى برلين قبل ستة أو ثمانية أسابيع، ويختبئان هناك.

وذكر "المجاهد" أن الأربعة الآخرين ، وهم ألماني وتركي وشخص من شمال أفريقيا وآخر لا يعرف هويته ، ينتظرون الآن السفر إلى ألمانيا.

وأضاف أن تلك الهجمات يعتزم تنفيذها في شباط/فبراير أو آذار/مارس المقبلين.

وفي سياق متصل، ذكرت مجلة "فوكوس" الألمانية أن وزير الداخلية دي ميزير يتوقع أن تكون برلين وهامبورج وميونيخ ومنطقة راين­ماين ومنطقة كولونيا/بون من أكثر المناطق المهددة في ألمانيا بالتعرض لهجمات.

وذكرت المجلة أن الوزير أخبر نظرائه على مستوى الولايات بذلك أول أمس الخميس خلال مؤتمر وزراء داخلية ألمانيا على المستوى الاتحادي والولايات.

كان وزير الداخلية المحلي بولاية راينلاند­بفالس الألمانية ، كارل بيتر بروخ ، أعلن الخميس الماضي أن هناك "معلومات محددة" بأن برلين وميونيخ وهامبورج ومنطقة الرور هدف محتمل لهجمات إرهابية.

ووفقا لتقرير المجلة يقوم موظفون من وحدة مكافحة الإرهاب الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية (جي.إس.جي 9) بمراقبة شقق في ولايتي هيسن وشمال الراين­ويستفاليا ، يشتبه في أن تكون مخبأ لإرهابيين.

د ب أ
السبت 20 نونبر 2010