نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


­سعود الفيصل يبحث مع موسى مقترح "رابطة الجوار العربي" وتهديدات اسرائيل لدمشق




الرياض -­ بحث وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل اليوم مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عددا من الموضوعات المطروحة على الساحة العربية والعالمية ،وكان موسى وصل في وقت سابق اليوم إلى الرياض في زيارة للمملكة تدوم يوما واحدا ضمن جولة له تشمل الأردن ولوكسمبورج


سعود الفيصل وعمرو موسى - أرشيف
سعود الفيصل وعمرو موسى - أرشيف
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الخارجية السعودية إن الفيصل ناقش مع موسى الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام إضافة إلى التهديدات التي أطلقتها إسرائيل مؤخرا الخاصة بسوريا.

كما بحث الفيصل مع موسى ­ طبقا للمصادر­ المقترح الذي أطلقه الأمين العام للجامعة خلال القمة العربية التي عقدت في ليبيا الشهر الماضي الخاص بـ "رابطة الجوار العربي" خصوصا مع إيران الذي اعترض عليه الفيصل في حينه .

ومن المقرر أن يلتقي موسى في وقت لاحق مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لشرح وجهة نظره حيال مقترح "رابطة الجوار العربي " الذي طرح في سرت الليبية .

وكان موسى قد قام بزيارة إلى ليبيا منذ عدة أيام والتقى بالعقيد معمر القذافي لمناقشة هذا الأمر.

وكان السفير هشام يوسف رئيس مكتب الامين العام صرح اليوم بإن موسى سيلتقى مع العاهل السعودي وكبار المسئولين بالسعودية لبحث تطورات الاوضاع فيما يتعلق بالنزاع العربي الاسرائيلي ومتابعة تنفيذ قرارات القمة خاصة أفكار الامين العام لاصلاح منظومة العمل العربي المشترك وسياسة الحوار إلى جانب الاعداد للقمة العربية الاستثنائية قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف يوسف:"يتوجه الامين العام مساء الاحد إلى الاردن للقاء وزير الخارجية ناصر جودة وعدد من المسئولين الاردنيين قبل سفره إلى لوكسمبورج لعقد إجتماع مساء الاثنين مع ميجيل انخيل موراتينوس وزير خارجية أسبانيا الرئيس الحالي للاتحاد الاوروبي ثم العودة مرة أخرى إلى الاردن للقاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وإلقاء محاضرة على السفراء بالاردن".

وحول إجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية السبت القادم قال يوسف "يأتي هذا الاجتماع طبقا لما تم الاتفاق عليه خلال إجتماع لجنة المبادرة على هامش قمة سرت لمعرفة الرد الامريكي الذى سيعرضه الوفد الفلسطيني حول موقف الادارة الامريكية طبقا للجهود التى بذلتها مؤخرا مع الحكومة الاسرائيلية حتى تتراجع عن القرارات التى إتخذتها مؤخرا وأدت إلى تجميد كل جهود تحقيق السلام وهو الرد الذى أبلغه جورج ميتشيل مؤخرا للرئيس الفلسطيني بعد مشاورات مكثفة مع الحكومة الاسرائيلية .

وتابع يوسف بالقول:فى ضوء ذلك الردالذى سيرد من الجانب الفلسطيني سيتم إبلاغه للجنة المبادرة وسيتم بحث الخطوات التى سيتم اتخاذها للتعامل مع هذه التطورات

د ب أ
الاحد 25 أبريل 2010