نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


أسرائيل ترفض التعاون مع تحقيق للامم المتحدة حول "جرائم الحرب" في غزة




القدس - وكالات - أعلنت اسرائيل اليوم الجمعة انها لن تتعاون مع فريق الامم المتحدة المعين للتحقيق في ما يزعم بانها جرائم حرب ارتكبت خلال العملية العسكرية الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.


ريتشارد جولدستون
ريتشارد جولدستون
وأعلنت الامم المتحدة في جنيف اليوم ان فريقا مكونا من اربعة افراد يرأسه المدعي في مجال جرائم الحرب الجنوب افريقي ريتشارد جولدستون ،
سيتوجه الى المنطقة في غضون يومين ويرغب في بدء العمل بحلول الاثنين القادم.
وقال جولدستون في وقت سابق إن التحقيق سيمضي قدما بالتعاون مع اسرائيل أو بدونه.
وألمح ايضا انه سيحاول دخول غزة عبر مصر اذا لم يتم السماح له القيام بذلك عبر اسرائيل.
وقال يجال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية "لقد صدرت تعليمات لهذه اللجنة لان تبين أن اسرائيل مذنبة بغض النظر عن أي شيء أخر وليس هناك أي فائدة من التعاون مع مثل هذه المسرحية التنكرية".
واتهمت اسرائيل ودول اخرى مثل كندا مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة والذي منح التفويض لبعثة تقصي الحقائق في قرار اصدره في كانون ثان/يناير الماضي بموافقة 33 صوتا ومعارضة صوت واحد وامتناع 13 اخرين بالتحيز ضد اسرائيل علانية.
وقال بالمور ان القرار الذي منع فريق الامم المتحدة التفويض "متحيز بشكل عميق" ، مشيرا الى أنه امر فقط بالتحقيق في الانتهاكات الاسرائيلية المزعومة بينما تجاهل حركة حماس.
وشنت اسرائيل في 27 كانون اول/ديسمبر وحتى 18 كانون ثان/يناير الماضي عملية عسكرية في غزة ردا على الهجمات الصاروخية التي يشنها المسلحون الفلسطينيون من القطاع على المدن والقرى في جنوب اسرائيل.
وتبعا لمركز فلسطيني لحقوق الانسان في غزة فان 1417 فلسطينيا اغلبهم من المدنيين قتلوا في الحرب التي تسببت ايضا في دمار هائل . وقتل 13 اسرائيليا ايضا.

د ب ا
السبت 30 ماي 2009