نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أعتقال 9 سعوديين وفتاة بتهم أخلاقية، وسجن أكاديمي أبتز طالبة بجدة مكنته من نفسها




الهدهد – جدة – ياسر العرامي - ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر (الشرطة الدينية) في السعوديـة الخميس القبض على 9 شبان سعوديين وفتاة، وأحالتهم للتحقيق بتهم أخلاقيـة مختلفـة.
ففي محافظة جدة، قبضت الهيئة على شاب كان في نزهة مع صديقته، بعد أن لاحقته إثر بلاغ ضده بالاستيلاء على سيارة أجرة، تبين لاحقاً أنه استولى عليها لغرض خروجه مع صديقته على متنها، وهو ما اعتبرتها الهيئة حالة "خلوة مع فتاة" لتضاف لـه جريمـة إلى جانب تهمـة استيلاءه على السيارة.


أعتقال 9 سعوديين وفتاة بتهم أخلاقية، وسجن أكاديمي أبتز طالبة بجدة مكنته من نفسها
وطبقاً لموقع "عناوين" فإن الشاب يخضع للتحقيق مع الفتاة التي كانت بصحبته، في حين لا زالت تبحث الشرطـة عن صديق لـه ساعده في الاستيلاء على السيارة التابعة لإحدى شركات تأجير السيارات.

أما في الطائف، فقد داهم أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر مساء أمس مكتب إحدى شركات الهاتف النقال، بغد بلاغ عن حالة "إختلاء لشباب مع فتاة".
وفور مداهمـة رجال الهيئة لمكتب الشركة، إتضح إنه بلاغ كاذب، حيث لم يُعثر على أي فتاة، إلا أن ذلك لم يشفع لـ7 موظفيـن كانوا بداخل المكتب، إذ صادف الوقت أثناء صلاة العشاء، ما أضطر رجال الهيئة إلى تسجيل مخالفة على الموظفيـن بمزاولـة العمل بعد إقامة صلاة العشاء، وتم إحالتهم إلى مركز شرطـة بالمدينة للتحقيق معهم.

وتعد السعودية هي البلد الوحيد دون سواها من بلدان العالم التي تلزم المحال التجارية بإغلاق أبوابها وقت الصلاة، وهو الأمر الذي يثير جدلاً بين مؤيد ومخالف لهذا التوجـه، في حيـن يضطر البعض إلى إغلاق المحلات من الداخل حتى ينتهي وقت الصلاة ويعاود فتحـه، لكن ذلك يتم بعيداً عن أعين رجال الهيئة، التي تحيل من تكتشف أمره إلى التحقيق لأن المطلوب هو إغلاق المحال والذهاب إلى المسجد لأداء الصلاة.

على صعيد متصل، ألقت الهيئة القبض على شاب هدد فتاة في الثانويـة بنشر صورها على باب منزلـها ومواقع الأنترنت نتيجة رفضها الاستمرار معه، أو تنسيقها مع إحدى زميلاتها لإقامة علاقة جنسيه معه، بعد مكنته من نفسها في وقت سابق
وطبقاً لموقع "سبق" فإن الشاب طلب من الفتاة أن تنسق مع إحدى صديقاتها أو زميلاتها لإقامة علاقة جنسيـة معه، وإلا فإنه سيضطر لنشر صورها التي بحوزته.
وأضافت المصادر "أن الفتاة رفضت العرض، ولجأت إلى مركز للهيئة شمال الطائف، حيث نسقت مع رجال الهيئة بوضع كميـن للشاب، عن طريق اتصالها بـه وموافقتها على طلبـه، وأبرمت معه موعداً للقاء بالفتاة التي جلبتها لـه، وبالفعل وصل الشاب إلى المكان المحدد، لكنه وقع في قبضة رجال الهيئة الذين كانوا في المكان لاستقبال وصوله".

وكانت محكمـة سعوديـة أصدرت أمس الأربعاء حكماً يقضي بسجن أكاديمي في جدة لمدة 4 سنوات والجلد 300 جلدة إثر إدانته بابتزاز طالبـة وتهديدها بنشر صورها الشخصيـة وهي في أوضاع مخلـة بعد أن مكنته من نفسها عدة مرات.
وذكرت صحيفة "المدينة" أن الأكاديمي الذي يعمل محاضراً بإحدى الكليات في جدة، قام بابتزاز فتاة من خلال تهديدها بنشر صورها، وأجبرها على الحضور إليه في منزلـه بشكل مستمر تحت ضغط التهديد، ثم طلب منـها مؤخراً دفع مقابلاً مالياً.
وتضمن الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية "التوصية بترحيله وإلغاء عقده من الكلية التي يعمل فيها فور إكماله لعقوبـة السجن والجلد".



ياسر العرامي
الخميس 19 نونبر 2009