نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


أمريكا تدين هجمات نظام الأسد على مخيم القاح للنازحين شمال سورية






واشنطن - أدانت الولايات المتحدة بشدة يوم الخميس الهجمات الوحشية التي نفذها نظام الرئيس السوري بشار الأسد على مخيم القاح للنازحين شمال محافظة إدلب السورية بالقرب من الحدود التركية.


مورجان أورجتوس
مورجان أورجتوس
 
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورجتوس في بيان تلقته وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)- إن الولايات المتحدة تدين بشدة الهجمات الوحشية التي قام بها نظام الأسد يوم أمس الأربعاء على مخيم القاح للنازحين في شمال إدلب، حيث انفجرت المقذوفات التي تستهدف المدنيين على بعد 25 مترًا من مستشفى القاح للولادة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 مدنياً وإصابة 50 شخصًا آخر على الأقل.
وقالت أن الاستهداف المتعمد للمدنيين والبنية التحتية المدنية يمثل انتهاكا للقانون الدولي ويقوض العملية السياسية المحددة في قرار مجلس الأمن رقم 2254.
وأضافت أن الأمم المتحدة وضعت موقع المستشفى ضمن مناطق عدم الاشتباك لحمايته من الاستهداف. ويتبع هذا الحادث المروع نمطًا موثقًا جيدًا من الهجمات الشرسة على المدنيين والبنية التحتية من قبل نظام الأسد، بدعم روسي وإيراني. وتسببت هجمات النظام حتى الآن في مقتل أكثر من ألف مدني وشردت ما لا يقل عن 400 ألف في شمال غرب سورية منذ نيسان /أبريل من هذا العام.
وتابعت المتحدثة أنه يجب على نظام الأسد إنهاء حملته القاتلة ضد الشعب السوري ووقف شن الحرب في المناطق المدنية مشيرة إلى أنه لا يمكن أن يكون هناك مستقبل سلمي في سورية دون ضمان محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال الوحشية.

د ب ا
الجمعة 22 نونبر 2019