نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


أمريكا: سياسي متهم بخداع ناخبيه بادعاء أنه أسود




هيوستن - وجهت قوى في منطقة بهيوستن تقطنها غالبية من السود أصابع الاتهام إلى مرشح من الحزب الجمهوري فاز بعد سباق انتخابي صعب بعضوية مجلس أمناء المنطقة، مدعين أنه "خدعهم" عبر إيهامهم بأنه أسود البشرة، في حين أنه من البيض.


وقال منتقدو المرشح الفائز، ديف ويلسون، إن الأخير عرض في جميع ملصقاته الانتخابية صورا لأشخاص من أصحاب البشرة السوداء، ولم ينشر صوره في إعلاناته الانتخابية قط، ما ضلل الناخبين الذين منحوه ثقتهم في مواجهة مرشح ديمقراطي كان قد تمكن من الحفاظ على مقعده في مجلس الأمناء لربع قرن.

وقد تحدث ويلسون حول سبب عدم إظهار وجهه على ملصقات الحملة فرد بالقول: "أردت أن أخوض تلك الحملة بالاعتماد على برنامجي الانتخابي وليس على لون بشرتي، وقد شعرت أن الأهم هو تناول القضايا التي اعتبر أنها أهم من لون البشرة."

ورفض ويلسون اتهامات الناس له بخداع الناخبين قائلا: "أفضّل أن أرى الأمر من زاوية ترويجية، فقد كنت أخاطب عينة محددة من الناخبين. لا يمكن للمرء بيع ملابس النساء الحوامل لمجموعة من الرجال مثلا،" كما أكد أنه كان يظهر علنا في مناسبات سياسية واجتماعية لمخاطبة ناخبين سود، كما سبق له أن وجه رسالة للناخبين عبر يوتيوب، ولم يحاول إخفاء لون بشرته.

ورأى ويسلون أن القول بأن الناخبين السود في تلك المنطقة قد تعرضوا للخداع هو أمر يحمل إساءة لهم، مؤكدا على أن الناخبين اختاروه لتحقيق أهداف انتخابية عجز عنها سلفه الذي اتهمه بأنه كان يروّج أكاذيب حوله ويتهمه بامتلاك خلفات عنصرية.

صحيفة الهدهد
الخميس 14 نونبر 2013