نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


أميركا ترفع صفة الشخص غير المرغوب فيه عن سفير فنزويلا في إطار تطبيع العلاقات




واشنطن - رفعت الولايات المتحدة اعلان صفة "الشخص غير المرغوب فيه" عن السفير الفنزويلي في واشنطن طبقا للقرار الذي اعلنته بتطبيع علاقاتها مع كراكاس التي ساءت في عهد الرئيس جورج بوش


أميركا ترفع صفة الشخص غير المرغوب فيه عن سفير فنزويلا في إطار تطبيع العلاقات
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ايان كيلي في بيان "من خلال تبادل للمذكرات الدبلوماسية، وافقت الولايات المتحدة وفنزويلا على رفع اعلان شخص غير مرغوب فيه الذي اتخذ في ايلول/سبتمبر 2008".
واضاف المتحدث ان البلدين قررا ايضا "اعادة سفيري الولايات المتحدة باتريك دادي وسفير فنزويلا برناردو الفاريث الى مركزي عمليها في كراكاس وواشنطن".
واوضح البيان ان دادي الذي عين في منصبه في ظل ادارة جورج بوش، هو "دبلوماسي محترف يتمتع بثقة الرئيس (باراك) اوباما الكاملة وبثقة وزيرة الخارجية (هيلاري) كلينتون".
وختم البيان ان هذا الاجراء المهم سيساعد على تقدم مصالح الولايات المتحدة بتحسين الاتصال الثنائي وتطوير علاقاتنا مع الشعب الفنزويلي".
وكانت فنزويلا اعلنت رفع "الاجراءات المتخذة" بحق سفير الولايات المتحدة وطالبت باعادته الى مركز عمله فورا.
واتخذ هذا الاجراء بعدما اعلن وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورو الاربعاء ان فنزويلا والولايات المتحدة ستستأنفان علاقاتهما الدبلوماسية على مستوى السفراء.
وجاء في بيان صادر وزارة الخارجية ان فنزويلا "رفعت الاجراءات المفروضة بحق سفير الولايات المتحدة في كراكاس باتريك دادي، علما ان الولايات المتحدة قامت، وعملا بمبدأ المعاملة بالمثل، برفع الاجراءات المماثلة المتخذة بحق سفير فنزويلا في واشنطن برناردو الفاريث".
وتابع البيان "سيكون في وسع السفيرين استئناف مهامهما على الفور".
وكان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز امر في 11 ايلول/سبتمبر بطرد سفير الولايات المتحدة في كراكاس بسبب "مظاهر العدائية المتكررة التي تبديها حكومة الولايات المتحدة تجاه شعب فنزويلا".
واعلن تشافيز يومها ايضا ان قراره يأتي "تضامنا" مع بوليفيا التي سبقته الى طرد السفير الاميركي في لاباز بتهمة الحض على الانقسام والانفصال في البلاد بينما كانت تشهد ازمة سياسية داخلية حادة.
وردا على هذا، طردت واشنطن سفيري بوليفيا ثم فنزويلا لديها

أ ف ب
الجمعة 26 يونيو 2009