نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


إحراج موثق لحكومة المالكي ....قاطنو "أشرف" من مجاهدي خلق يرفضون مغادرة المعسكر




معسكر أشرف - حسن محمودي – اضطرت الحافلات التي ارسلتها السلطات العراقية الى معسكر مجاهدي خلق ان تعود خاوية بعد ان رفض سكان المعسكر اللانتقال الى فنادق مرفهة اعدت خصيصا لهم في بغداد ومما زاد الامر احراجا ان القوات العراقية كانت قد اصطحبت معها 50مراسلاً وصحفيًا ومصورا لتغطية عملية الترحيل وقد صور الاعلاميون رفض المغادرة ووثقوها بدلا من نقل صور تفريغ المعسكر كما كانت تخطط حكومة المالكي المحرجة التي تواصل وصف مجاهدي خلق بالارهابيين ولا تستطيع فعل الكثير ضدهمك نظرا للتدخلات الاميركية والدولية


اعضاء من مجاهدي خلق يدلون بتصريحات للصحافيين
اعضاء من مجاهدي خلق يدلون بتصريحات للصحافيين
ويذكر ان مسؤولي اللجنة والقوات العراقية وبينما كان يرافقهم الصحفيون والمراسلون تنقلوا من مقر الى مقر آخر داخل أشرف وتحادثوا مع العديد من سكان أشرف وجاهًا وطلبوا منهم مغادرة أشرف والاقامة في فنادق ذات نجوم في بغداد. ولكن وخلافاً لتوقعاتهم والدعوات المتكررة فلم يأبه حتى شخص واحد من مجاهدي أشرف لهذه المسرحيات وبالتالي عادت الحافلات الصغيرة التي جلبوها لنقل سكان أشرف خالية. كما احتج مجاهدو أشرف على السياسات القمعية التي تنفذ بناء على تصريح الولي الفقيه للنظام تطبيقاً لاتفاق ثنائي مع الحكومة العراقية،. وقد كتب موقع دولة القانون بالامس وهو موقع رسمي لرئيس الوزراء العراقي يقول: «العراق يعتزم هذا الأسبوع نقل أعضاء منظمة خلق الإرهابية الى محافظة المثنى وإيوائهم في معسكر جديد...» وقال المالكي: ان نقلهم الى المثنى «هو قرار مرحلي وخطوة على طريق إخراجهم من البلاد».


قاطنو اشرف يرحبون  بالصحافيين ويرفضون المغادرة
قاطنو اشرف يرحبون بالصحافيين ويرفضون المغادرة
وقد اضطرت القوات العراقية لمغادرة أشرف حوالي الساعة الثالثة من بعد الظهر آخذين معهم الصحفيين والمراسلين أيضًا فيما كان العديد من مجاهدي أشرف يجرون حوارات مع المراسلين.

وقد حذرت المقاومة الإيرانية من الترحيل وقالت أن القرار الغير قانوني الذي اتخذته الحكومة العراقية لنقل سكان أشرف سيخلق كارثة إنسانية أخرى بحق سكان أشرف، ودعت الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية إلى ضمان حماية سكان أشرف ومنع نقلهم قسرًا والحيلولة دون إعادة ممارسة العنف والقوة ضدهم.

حسن محمودي
الاربعاء 16 ديسمبر 2009