نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


إقامة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في موعده رغم جائحة كورونا






فرانكفورت - أعلن المجلس المشرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا اليوم الأربعاء إقامة المعرض في موعده المقرر الخريف المقبل رغم جائحة كورونا.

وأوضح المجلس اعتزامه إقامة أكبر معرض للكتاب في العالم في الفترة من 14 إلى 18 تشرين أول/اكتوبر المقبل في أرض المعارض، وبشكل غير مركزي داخل المدينة، وعبر العالم الافتراضي في نفس الوقت.


كان أكثر من 300 ألف شخص قدموا إلى فرانكفورت العام الماضي لزيارة المعرض الذي شاركت فيه نحو 7500 جهة عرض من أكثر من 100 دولة.
ويقام المعرض منذ عام 1949.
وستكون كندا ضيف شرف المعرض هذا العام، وذكر المجلس أنه يجري مشاورات مع الجهة المنظمة لضيف الشرف حول إعداد " خطة تتناسب مع الموقف".
وأعلن المعرض أنه ستكون هناك خطة صحية مفصلة تتعلق بالنظافة الصحية لضمان سلامة الزائرين والعارضين والعاملين. وقال يورجن بوس، مدير المعرض :" لقد صارت إقامة المعرض هذا العام أكثر أهمية من أي وقت مضى".
وطلبت إدارة المعرض من المشاركين والزائرين الاستعداد لأي تغيرات،  وقالت:" بسبب جائحة كورونا، سيرتبط تنظيم معرض فرانكفورت 2020 بقدر كبير من حالة الغموض، وأضافت أنها تتوقع " استمرار وجود عدد كبير من القيود على الندوات" في تشرين أول/أكتوبر أيضا.
وكانت العديد من الفعاليات الأدبية الكبيرة في ألمانيا تعرضت ربيع العام الحالي للإلغاء أو التأجيل بسبب الوباء العالمي.

د ب ا
الاربعاء 27 ماي 2020