نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


إقبال مغربي على "أسبوع الأفلام القصيرة" لمعهد "يونس أمره" التركي




الرباط/
تواصلت، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي فعاليات "أسبوع الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأفلام القصيرة" الذي ينظمه معهد "يونس إمره " الثقافي التركي بالعاصمة المغربية الرباط، وسط إقبال لافت من عشاق الفن التركي والعربي.
وأتاح الموقع الرسمي للمعهد التركي، خلال فعاليات اليوم الثالث، مجانًا للمتابعين من الدول العربية، مشاهدة الفيلم المغربي Dactylo، إلى جانب الفيلم اللبناني "BEIRUT "، والفيلمين التركيين k Cinayet" و"Soluk"


لقطة من فيلم بيروت
لقطة من فيلم بيروت

وفي حديث مع الأناضول، قال مدير المعهد، أنصار فرات، إن "فعاليات برنامج الأفلام القصيرة الذي ننظمه شهدت منذ اليوم الأول لانطلاقها متابعة آلاف المشاهدين من الدول العربية عبر الموقع الرسمي المخصص لعرض هذه الأفلام"
وأضاف فرات أن "الموقع يشهد لليوم الثالث على التوالي إقبالا لافتا من قبل المهتمين بالفن العربي والتركي".
واعتبر أن مثل هذه الفعاليات تشكل "فرصة لتعزيز روابط الأخوة والصداقة بين الشعب التركي والشعوب العربية، وفرصة للتبادل الثقافي بين هذه الشعوب من خلال الفن والسينما".
وتابع "اخترنا من أجل هذا الهدف خلال هذه الفعالية عرض عدد من الأفلام التركية والعربية المميزة والحائزة على عدة جوائز عالمية بشكل مجاني للمتابعين العرب حصرا".
وتشهد الفعاليات الممتدة على مدار 5 أيام، عرض 20 عملا دراميا قصيرا توزع بين 10 أعمال تركية، و10 أخرى من دول المغرب ولبنان ومصر والأردن.
يذكر أن معهد "يونس إمره" تأسس في العاصمة أنقرة عام 2009 تيمنا باسم الشاعر التركي الشهير "يونس إمره - Yunus Emre" (توفي عام 1321)؛ ليكون منذ تأسيسه بمثابة جسر تواصل بين تركيا والعالم، وسفيرا إلى مختلف الثقافات والحضارات، وطريقا يُعبد أواصر التواصل والتبادل الثقافي مع الدول الأخرى.
ويقوم المعهد المذكور بتدريس اللغة التركية لأكثر من 400 ألف طالب في 194 دولة، إضافة إلى تنظيم مئات الفعاليات الثقافية سنويا في عدة دول حول العالم.

مهند أبو جحيشة/الأناضول
الخميس 10 يونيو 2021