نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على دخول مياهها الإقليمية






الجزائر - أعلنت الشركة الوطنية الجزائرية للمحروقات "سوناطراك" اليوم السبت أن إيران أجبرت ناقلة نفط تابعة لسوناطراك على تغيير وجهتها عندما كانت عابرة لمضييق هرمز قبل أن تتركها، حسبما نقل موقع كل شيء عن الجزائر الإخباري.


 
وجاء في بيان للشركة أنه "في يوم الجمعة 19 تموز/يوليو،أجبرت قوات خفر السواحل للبحرية الإيرانية، الناقلة النفطية "مصدر" التي تبلغ طاقتها 000ر000ر2 برميل والتابعة لسوناطراك والتي كانت عابرة لمضيق هرمز، على الإبحار إلى المياه الإقليمية للسواحل الإيرانية".
وذكر البيان أن "السفينة كانت متجهة إلى تنورة (مصفاة رأس تنورة الواقعة بالمملكة العربية السعودية) لشحن النفط الخام لحساب الشركة الصينية أونيباك".
وعلى أثر ذلك، تم على الفور إنشاء خلية متابعة بين وزارتي الطاقة والشؤون الخارجية الجزائريتين، إلى أن تتم معالجة هذه القضية.
و تجدر الإشارة إلى عدم تسجيل أية حوادث بشرية أو مادية.
وكانت إيران قد احتجزت أمس الجمعة ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز في تصعيد جديد للتوتر في الخليج الذي يعد من أهم ممرات الشحن البحرية، الأمر الذي دفع وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت إلى التحذير من "عواقب خطيرة.

د ب ا
السبت 20 يوليوز 2019