نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


إيرانيون يخيطون أفواههم في اليونان للضغط على الحكومة من أجل قبول طلبات لجوئهم




أثينا - قامت مجموعة من طالبي اللجوء الإيرانيين بتخييط أفواههم اليوم الاثنين ، في إطار إضراب عن الطعام ، بهدف الضغط على الحكومة اليونانية ومطالبتها بقبول طلبات لجوئهم


تسعة من كل عشرة مهاجرين غير شرعيين يستخدمون اليونان كنقطة عبور للاتحاد الأوروبي
تسعة من كل عشرة مهاجرين غير شرعيين يستخدمون اليونان كنقطة عبور للاتحاد الأوروبي
وأقام المحتجون ، وعددهم 25 محتجا ، معسكرا في خيمة مؤقتة أمام مبنى الجامعة وسط العاصمة اليونانية أثينا ، وبدأوا إضرابهم عن الطعام في 14 تشرين أول/أكتوبر المنصرم.

وقام تسعة من المحتجين الإيرانيين بتخييط أفواههم بخيوط طبية ، في مسعى للضغط على الحكومة من أجل قبول المزيد من طلبات اللجوء.

ويقول طالبو اللجوء ، وبينهم صحفية ، إنهم يتعرضون لإساءة المعاملة من قبل السلطات الإيرانية ويقيمون في اليونان بموجب تصاريح إقامة لمدة قصيرة.

كان ثلاثة من طالبي اللجوء نقلوا إلى المستشفى أمس الأول السبت ، بعد إضرابهم عن الطعام لمدة 17 يوما. غير أنهم خرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج.

وتعهدت الحكومة اليونانية بإصلاح إجراءات اللجوء ، غير أنها تقول إنها تواجه أعدادا كبيرة من المهاجرين الوافدين من الدول الإفريقية والآسيوية ، الذين يعبرون من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي بصفة يومية.

من جانبها ، قالت وزارة حماية المواطن اليونانية إن ما قرابة تسعة من كل عشرة مهاجرين غير شرعيين يستخدمون اليونان كنقطة عبور إلى الاتحاد الأوروبي.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن ما يتراوح بين 300 و400 مهاجر يدخلون اليونان يوميا ، مما أدى إلى حدوث أزمة في مراكز الاحتجاز بالبلاد ، وهي بالتحديد منشآت الاحتجاز التابعة لادارة الهجرة ومراكز الشرطة وحرس الحدود والسجون

د ب أ
الاثنين 1 نونبر 2010