نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


ابو عمر البغدادي يتهم جمعيات في سورية ومصر والسعودية بتمويل الفتنة الطائفية في العراق




بغداد - وكالات - عرضت السلطات العراقية اليوم الاثنين شريط فيديو مسجلا لمعتقل تؤكد انه زعيم القاعدة ابو عمر البغدادي يتضمن اعترافات بينما نفى هذا التنظيم قبل اسبوع عملية الاعتقال.
وقال البغدادي في الشريط انه من "مواليد ديالى العام 1969 وانتميت الى تنظيم القاعدة العام 2005 واسست دولة العراق الاسلامية العام 2006".


ابو عمر البغدادي يتهم جمعيات في سورية ومصر والسعودية بتمويل الفتنة الطائفية في العراق
وردا على سؤال حول مصادر التمويل، اوضح "انها "خارجية وداخلية". وتابع ان "الخارجية عن طريق جمعيات في مصر والسعودية وسوريا (...) هناك من يجلبها الى العراق والداخلية عن طريق السلب والنهب ورواتب الموظفين والغنائم وابتزاز المقاولين".
واكد ان "هناك توجيهات تاتي الينا جاهزة، تنفذ عن طريق الامراء".
وبخصوص العلاقة بين حزب البعث والتنظيم، اضاف ان "العلاقة واحدة (...) والتعليمات تاتي من الخارج ممزوجة بين القاعدة والبعث" مؤكدا "وجود اشخاص يتصلون بحزب البعث ينسقون العمل".
وحول تفجير مرقد الامام العسكري في سامراء العام 2006، قال "هناك شخص كبير على مستوى تنظيم القاعدة موجود حاليا ابلغني قائلا التقيت مع الزرقاوي، وشرح انه يجب توفير جو معين للاقتتال بين الشيعة والسنة، لفصل الشيعة عن السنة لتكوين نواة دولة العراق الاسلامية".
واضاف ان "الهدف هو اذكاء الفتنة وايصال الشيعة والسنة الى الاقتتال" مؤكدا ان ذلك كان "مخططا خارجيا وكنت على علم، وكنت ركنا من اركانه".
وبخصوص وزراء "دولته"، قال ان "الوزراء يكونون على مستوى مناطق حتى لا يكشفوا. كل منطقة لها وزراء معينين كل واحد واختصاصه".
واضاف "اطلقت على نفسي اسم ابو عمر البغدادي، لان ابو عمر يمثل توجه الشارع السني والبغدادي العراق ومركزه والحسيني حتى تكون شاملة كل فئات الشعب".
وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد "اعلنا عن اعتقال ابو عمر البغدادي ونكشف اليوم جزءا من اعترافاته المسلجة لدى القضاء".
واضاف "اعتقد انها جزء مختصر واجاب على بعض الاسئلة التي كانت تدور في وسائل الاعلام".
وكان عطا يشير الى ما نقلته وسائل اعلام عن مسؤولين شككوا في هوية البغدادي.


وكالات - ا ف ب
الثلاثاء 19 ماي 2009