نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


احتجاج وتهديدات بتعليق المشانق ضد تعيين أول وزيرة سوداء في إيطاليا




روما - تحقق الشرطة الايطالية مع متشددين يمينيين يعتقد انهم علقوا مشانق احتجاجا على تعيين سيسيل كيينغي كاول وزيرة سوداء في ايطاليا وذلك بعد ان شبهها سناتور بقرد الاوران اوتان قبل يومين.


احتجاج وتهديدات بتعليق المشانق ضد تعيين أول وزيرة سوداء في إيطاليا
وعلقت المشانق على اعمدة كهرباء مع ملصقات وقعتها جماعة "فورتسا نوفا" اليمينية المتشددة في مدينة بيسكارا اثناء زيارة وزيرة الهجرة لحضور مؤتمر حول الهجرة والمواطنة. وكتب على احدى الملصقات "الهجرة: مشنقة الشعب"، بينما كتب على اخر "يجب على كل فرد ان يعيش في بلده".
ودعت كيينغي، وهي اصلا من الكونغو، الى اصلاح القانون الايطالي لتسهيل منح الجنسية للاطفال المولودين في ايطاليا من ابوين مهاجرين.
ودعا رئيس الوزراء انريكو ليتا الى وقف الاهانات الموجهة الى الوزيرة السوداء، واصفا ما يحدث بانه "فصل مخجل" في تاريخ ايطاليا ويمكن ان يؤدي الى "تصادم كبير".
ومنذ تعيينها في نيسان/ابريل تواجه كيينغي موجة من الاستياء خاصة من اعضاء حزب "الرابطة الشمالية" المناهض للهجرة.
وقال زعيم الحزب ماريو بورغيزيو ان تعيينها كان قرارا "غبيا للغاية" وان وجهها "يشبه وجه ربات المنازل"، فيما قال ناشط من حزب محلي في حديث على صفحة الفيسبوك عن الجرائم التي يرتكبها المهاجرون انه يجب اغتصاب الوزيرة.
والسبت قال السناتور من الرابطة الشمالية روبرتو كالديرولي الذي اثار الجدل على مدى سنوات بسبب تصريحاته العنصرية والمعادية للنساء والاسلام، "عندما ارى صور كيينغي، لا استطيع الا ان افكر في التشابه بينها وبين قرد الاوران اوتان".
وفي مقابلة مع صحيفة "لا ريببليكا" نشرت الاثنين، قال كالديرولي انه يشبه جميع الوزراء بالحيوانات ومن بينها الضفدعة والطاووس والكلب.
وقال رئيس الوزراء الاثنين ان تصريحات كالديرولي "غير مقبولة"، ودعا رئيس حزب الرابطة الشمالية روبرتو ماروني الى وقف هجمات اعضاء حزبه "باسرع ما يمكن".
وكالديرولي هو نائب رئيس مجلس الشيوخ، ويواجه دعوات باستقالته من قبل المشرعين من اليسار الوسط ونشطاء حملات معاداة العنصرية.

ا ف ب
الثلاثاء 16 يوليوز 2013