نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


اطلاق سراح الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية المدافعة عن الأقصى




القدس - اطلقت الشرطة الاسرائيلية سراح الشيخ رائد صلاح صباح اليوم بعد ان حكمت عليه محكمة اسرائيلية بالا يقترب من المسجد الاقصى لمدة شهر وكان قد اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت مساء الثلاثاء زعيم الحركة الاسلامية، العربي الاسرائيلي الشيخ رائد صلاح بتهمة الحض على العنف في القدس اثر المواجهات الاخيرة في المدينة المقدسة.


الشيخ رائد صلاح
الشيخ رائد صلاح
وقال المتحدث باسم الشرطة شمويل بن روبي "اعتقل الشيخ رائد صلاح بسبب دعواته التحريضية خلال الايام القليلة الماضية على العنف". واعتقل الشيخ رائد صلاح (51 عاما) خلال مواجهات بين فلسطينيين والشرطة في حي وادي الجوز في القدس الشرقية.

ودعا الشيخ رائد صلاح مرارا خلال الايام القليلة الماضية المسلمين في اسرائيل وفي الاراضي الفلسطينية الى التحرك "للدفاع عن المسجد الاقصى". وسبق ان اعتقل الشيخ رائد صلاح وسجن في اسرائيل مرات عدة. ويطالب عدد من المسؤولين الاسرائيليين بحظر نشاط الحركة الاسلامية في اسرائيل.

والشيخ رائد صلاح من مواليد البلدة العربية داخل الخط الاخضر ام الفحم. وهو يترأس جناحا داخل الحركة الاسلامية يعرف باسم "الجناح الشمالي للحركة الاسلامية" الذي تعتبره الاوساط الاسرائيلية اكثر تشددا من الجناح الاخر الذي يتزعمه الشيخ ابراهيم صرصور. و يعود الخلاف بين الطرفين الى مسألة دخول الكنيست الاسرائيلي، حيث ان الشيخ رائد صلاح يرفض المشاركة في الانتخابات للوصول الى الكنيست في حين ان الجناح الاخر يقبل بذلك.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ، التي اذاعت النبأ ، أن اعتقال الشيخ صلاح تم عندما جاء الى خيمة الاعتصام في القدس .

ا ف ب - د ب ا
الثلاثاء 6 أكتوبر 2009