نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الأسد : سورية مستعدة للتعاون مع محكمة الحريري وفق معاييرها




باريس - ا ف ب - اعلن الرئيس السوري بشار الاسد في حديث تلفزيوني ان بلاده مستعدة للتعاون مع المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري، وفق "معاييرها" وعلى اساس اتفاق يعقد مع المحكمة.
وقال الاسد لقناة "فرانس-5" التلفزيونية الفرنسية "سبق ان تعاوننا مع محققي الامم المتحدة، ونحن مستعدون للتعاون بالطريقة نفسها مع المحكمة الخاصة، انما وفق معاييرنا. لان اي سوري، سواء كان في الحكومة ام لا، يخضع لقوانيننا ولسلطتنا".
وجاء كلام الاسد بالانكليزية مع ترجمة صوتية فرنسية، في اطار وثائقي عنه اعدته المحطة وثبه مساء اليوم الاثنين.


الرئيس السوري بشار الأسد
الرئيس السوري بشار الأسد
وقال الرئيس السوري "انظروا الى ما حصل بين الامم المتحدة ولبنان بالنسبة الى انشاء المحكمة. حدث اتفاق لكي يشارك لبناني في هذه المحكمة. اذا ارادوا تعاوننا، لا بد من اتفاق، لان لشعبنا حقوقا ايضا".
وانشئت المحكمة الخاصة بلبنان بقرار من مجلس الامن الدولي في 2007، وهي مكلفة محاكمة المتهمين في اغتيال رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005 خلال فترة تواجد القوات السورية في لبنان. وقد بدأت عملها في آذار/مارس 2009.
واشار تقريران للجنة التحقيق الدولية التي بدأت العمل بعد وقت قصير من الحادث الى تورط مسؤولين سوريين فيه، الامر الذي نفته دمشق.
وقال الاسد "لسنا قلقين في ما يتعلق بنتيجة التحقيق"، مضيفا "سنبقى مطمئنين طالما التحقيقات تجري وفق معايير تقنية ومهنية، وطالما انها ليست مسيسة".
وقال رئيس المحكمة انطونيو كاسيزي في بداية ايار/مايو لوكالة فرانس برس انه ينوي زيارة دول في المنطقة لابرام اتفاقات معها، وبين هذه الدول سوريا.

ا ف ب
الاثنين 22 يونيو 2009