نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى وقف فوري للعنف في سورية




نيويورك - دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، جميع الأطراف في النزاع السوري، إلى "وقف فوري وغير مشروط للعنف".

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام، في نيويورك مساء السبت في بيان إن الحل السياسي هو "السبيل الوحيد لإنهاء العنف والمعاناة الرهيبة للشعب السوري".


 
كما أشار الأمين العام إلى إنه يتابع عن كثب "التصعيد العسكري المقلق" داخل سورية والتوسع الخطير عبر الحدود.
وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد هاجم فجر السبت أهدفاً في سورية، وردّت الدفاعات الجوية السورية باعتراض عدد من الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت طائرة إسرائيلية من نوع إف 16 ، سقطت في منطقة الجليل، بعد أن تمكن طياراها من القفز بالمظلات قبل تحطمها.
 
وشنت إسرائيل بعد اليوم ضربات مكثفة على سوريا، معلنة أن القصف طال 12 هدفا منها 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف إيرانية قرب دمشق.
وأعلنت، صباح اليوم السبت، عن اعتراض طائرة إيرانية بلا طيار بعد اختراقها المجال الجوي الإسرائيلي، وشنت ضربات جوية ضد أهداف قالت إنها إيرانية في سوريا، فيما ذكر ناشطون سوريون أن الغارات استهدفت قاعدة T4 الجوية قرب مدينة تدمر وسط سوريا.
وردت الدفاعات الجوية السورية على المقاتلات الإسرائيلية وتمكنت من إسقاط مقاتلة من نوع   اف 16 الأمر الذي أكدته إسرائيل، مضيفة أن طيارايها قفزا من الطائرة وأصيب أحدهما بجروح خطيرة، لكن وزارة الدفاع السورية قالت إنها استطاعت تدمير أكثر من طائرة إسرائيلية.

د ب ا
الاحد 11 فبراير 2018