نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الإصابات بكورونا تتخطى الـ 20 ألف بمختلف مناطق سوريا






سجّلت مختلف المناطق السورية 478 إصابة إلى جانب الكشف عن 36 وفاة هي الأعلى منذ تفشي وباء "كورونا" وتوزعت الإصابات بواقع 249 في الشمال السوري المحرر، و68 في مناطق سيطرة النظام و161 في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرق البلاد.

وفي التفاصيل كشفت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في وحدة تنسيق الدعم عن 249 إصابة جديدة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.


وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 8,388 كما تم تسجيل 59 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت حالات الشفاء الكلي 3,099 حالة، وأشارت الشبكة إلى أنها صنفت 27 وفاة من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض بالوباء ليكون العدد الكلي 69 حالة وفاة، منها 5 وفيات سجلتها أمس 4 في مناطق إدلب وحالة  في ريف حلب.
ووثقت خلال المعلومات الواردة في تحديث حصيلة الوباء في الشمال السوري، 38 إصابة جديدة بين الكوادر العاملة في المرافق الصحية، و32 حالة جديدة من النازحين في المخيمات، و47 من الحالات الجديدة هم من سلسلة العدوى الموجودة مسبقاً "مخالطين".
وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 665، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 33,378 والتي أظهرت العدد المعلن من الإصابات في الشمال السوري.
فيما سجّلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية اليوم الإثنين 161 إصابة بوباء "كورونا"، فيما تغيب عن مناطقها الإجراءات الاحترازية والوقائية من الوباء مع بقاء التنقل مع مناطق نظام، برغم تسجيلها لإصابات ووفيات بشكل متكرر.
وبذلك ارتفع عدد الإصابات في مناطق "قسد"، إلى 5,645 حالة بمناطق شمال شرق سوريا، و رفعت حصيلة الوفيات لـ 143 بعد تسجيل 5 وفيات وبلغت حصيلة المتعافين 814 حالة بعد تسجيل 16 حالة شفاء جديدة.
وأصدرت "الإدارة الذاتية" قرارات تقضي بفرض حظر جزئي للتجوال كما فرضت قيودا جديدة قالت إنها لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا في مناطقها، لمدة 15 يوماً بدءا من اليوم الإثنين.
بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 68 إصابة جديدة بفايروس كورونا، إلى جانب تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات المسجلة وصل إلى 6,215 فيما بات عدد الوفيات 317 حالة، وبلغ عدد المتعافين 2,357 بعد تسجيل 55 حالات شفاء لحالات سابقة.
وبحسب إعلام النظام فإن رئيس الوزراء "حسين عرنوس"، استدعى الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، لبحث إمكانية اتخاذ تدابير جديدة في أعقاب تزايد الإصابات بالفيروس، وعدم قدرة القطاع الصحي على استيعاب المزيد من الحالات، في حال تفشي المرض على نطاق أوسع.
وتلخصت مفرزات الاجتماع المعلن بالحث على ضرورة الاستمرار بالإجراءات الاحترازية، المزعومة لا سيما في مدارس النظام، التي شهدت في الآونة الأخيرة تزايداً في أعداد الإصابات، وبما يشير إلى أن الفيروس قد يصل إلى قطاعات واسعة من المجتمع.
من جانبه استعبد "عرنوس" في هذه المرحلة اتخاذ قرارات بالإغلاق لأي من المنشآت السياحية، أو المطاعم والمقاهي وغيرها من مناطق التجمعات، بما في ذلك الحظر الكلي أو الجزئي، مشيراً إلى أن التعويل الأكبر هو على الوعي الشعبي، ومدى حرص المواطن على صحته، حسب ما ورد في تصريحات عن حكومة النظام.
يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية 20,248 إصابة و529 وفاة أكثر من نصفها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان

شبكة شام
الاثنين 9 نونبر 2020