نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الإمارات تطالب بتوضيح حول إطلاق سراح عميل اسرائيلي في ألمانيا متهم باغتيال المبحوح




أبوظبي - أعربت الامارات اليوم عن قلقها إزاء قيام محكمة المانية بإطلاق سراح أوري برودسكي الذي يعتقد انه عميل اسرائيلي أعتقل بسبب استخدامه بشكل غير قانوني لجواز سفر ألماني، يعتقد أنه استخدم في وقت لاحق للدخول إلى إمارة دبي وتصفية القيادي في حركة حماس، محمود المبحوح، مطلع 2010.


القيادي في حركة حماس محمود المبحوح
القيادي في حركة حماس محمود المبحوح
وحسب وكالة الانباء الامارتية "وام" "تتابع دولة الامارات العربية المتحدة عن كثب الاجراءات القضائية في المانيا بحق أوري برودسكي الذي أعتقل بسبب استخدامه بشكل غير قانوني جواز سفر ألمانيا" .

وكانت الشرطة البولندية اعتقلت الإسرائيلي يوري برودسكي في مطار وارسو في الرابع من حزيران/ يونيو الماضي بعد أن أصدرت ألمانيا مذكرة اعتقال أوروبية ضد هذا الشخص المسئول عن الحصول على جواز سفر ألماني بطريق الاحتيال ثم استأنف برودسكي حكما يخول بترحيله إلا أن محكمة استئناف بولندية أيدت في السادس من آب / أغسطس قرارا بتسليمه إلى ألمانيا .

ورغم أن القضاء البولندي وجه له تهمة التزوير في أوراق رسمية إلا أنه استبعد تهمة الجاسوسية التي وجهها إليه القضاء الألماني.

وأعرب مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية الاماراتي الدكتور عبد الرحيم العوضي في بيان عن قلقه ازاء اطلاق سراح برودسكي بكفالة ومنحه حريته للعودة لاسرائيل بينما لاتزال القضية المرفوعة ضده مستمرة .

ونقلت الوكالة عن العوضي قوله إن "الامارات تسعى للحصول على ضمانات تؤكد أن برودسكي لا علاقة له بجريمة إغتيال محمود المبحوح في دبي في كانون ثان / يناير الماضي" .

وطالبت وزارة الخارجية اليوم بتوضيح من الحكومة الألمانية حول قضية برودسكي .

وأضاف العوضي :"طالما أن هذا الأمر قد يكون له علاقة بجريمة خطيرة ارتكبت في دبي فان الامارات تتوقع تعاونا كاملا وقويا من السلطات الألمانية وأنها ستتابع هذه القضية من خلال القنوات الدبلوماسية" .

يذكر أن شرطة دبي حملت المخابرات الإسرائيلية مسئولية جريمة اغتيال المبحوح وقد استخدم فريق الاغتيال جوازات سفر بريطانية وأيرلندية وفرنسية واسترالية وألمانية مزورة مما أدى إلى اندلاع أزمات دبلوماسية بين إسرائيل وتلك الدول طردت على إثرها كل من بريطانيا واستراليا دبلوماسيين إسرائيليين

د ب أ
السبت 14 غشت 2010