نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


"الإيسيسكو" تطلق مبادرة لإحياء "اليوم العالمي للرحمة"




الرباط/

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الخميس، إطلاق مبادرة "اليوم العالمي للرحمة" لإحيائه في 21 أبريل/ نيسان من كل عام.

جاء ذلك في احتفالية دولية بمقر المنظمة في العاصمة المغربية، الرباط، وبشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء (مغربية/ رسمية) ورابطة العالم الإسلامي (منظمة إسلامية شعبية عالمية مقرها مكة المكرمة).


  وفي كلمته افتتاحية، قال عبد الإله بنعرفة، نائب مدير عام الإيسيسكو، إن "هذه المبادرة جاءت ضمن توصيات الإعلان الذي صدر في ختام المؤتمر الدولي للقيم الحضارية في السيرة النبوية المنعقد في 27 مايو/أيار الماضي، والذي دعا فيه المشاركون إلى إعلان يوم عالمي للرحمة في 21 أبريل من كل عام".
وأضاف موضحًا أن "الإيسيسكو قدمت هذه المبادرة إلى الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في إسلام آباد بجمهورية باكستان الإسلامية خلال مارس الماضي، الذي أصدر قرارا باعتماد هذه المبادرة، والدعوة إلى تعميمها على باقي المجتمع الدولي".
بدوره قال سالم بن محمد المالك، مدير عام الإيسيسكو، في كلمته، إن "الرحمة قيمة تتناثر كقطرات غيث من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم".
وأضاف: "يجب النظر بعين التأمل والترحيب إلى مكنونات اليوم العالمي للرحمة ومغازيه، وتعليم الناشئة معاني الرحمة وسلوكياتها".
من جانبه، قال أحمد عبادي، أمين عام الرابطة المحمدية للعلماء، إن "هذا اليوم يوم خاص واستثنائي يشهد على الانتباه التأسيسي لجعل الـ21 من شهر أبريل في كل عام، يوما عالميا للرحمة".
وأضاف أن "الرحمة هي قيمة وأثر في الوقت نفسه، وجاءت في رسالة الختم، وهي منظومة لها نسق معين، يتضمن أبعادا متعددة وتصورات متنوعة".
أما محمد بن عبد الكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي، فقال في كلمة عبر تقنية التواصل الرقمي، إن "المبادرة نابعة من شعورنا الدائم للحاجة الملحة للتراحم بين الناس على اختلاف أعراقهم وأديانهم". ​​​​​​​

وكالات - الاناضول ومواقع مغربية
الخميس 21 أبريل 2022