نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الاتحاد الأوروبي: الجولان السوري ليس جزءاً من اسرائيل




بروكسل – أكد الاتحاد الأوروبي على أنه لا يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي التي احتلتها في حزيران/يونيو عام 1967، بما في ذلك الجولان السوري، منوها بأن هذا الموقف لم يتغير.


وأشار متحدث باسم الاتحاد، في معرض رد على سؤال وجهته له (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى أن موقف الاتحاد يتماشى تماماً مع قرارات مجلس الأمن الدولي، مضيفاً: “لا نعتبر الأراضي المحتلة بما فيها مرتفعات الجولان جزءاً من الأراضي الإسرائيلية”. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد، في احدى تغريداته، بأن الوقت قد حان للاعتراف بسيادة إسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان ، ما استدعى ترحيباً اسرائيلياً فورياً. و قالت حركة (حماس) الفلسطينية إنها “تدين بشدة اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب بسيادة الكيان الإسرائيلي على الجولان السوري المحتل”. ورأت الحركة، في تصريح صحفي الجمعة، أن هذا الاعتراف “يعكس سياسة الغطرسة والهيمنة الأمريكية في المنطقة لشرعنة الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير ونهب مقدرات الأمة، وفرض وقائع على الأرض من شأنها صناعة أزمات جديدة لا تخدم مطلقا الأمن والاستقرار في المنطقة”. وأضاف البيان “تؤكد الحركة أن الكيان الإسرائيلي لا سيادة له ولا شرعية على أي شبر من الأرض العربية والإسلامية، وسيبقى قوة احتلالية عنصرية ومصدرا للإرهاب؛ تستدعي تكاتف كل الجهود، وتسخير كل المقدرات والطاقات لمقاومته وعزله وكنسه وفضح مخططاته، وعلى العالم أجمع أن يفهم جيدا أنه لا أمن ولا سلام ولا استقرار إلا بإنهاء الاحتلال”.

آكي
الجمعة 22 مارس 2019