نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


البحرين أحبطت عملية تستهدف تفجير سيارات مفخخة في مناطق حيوية




المنامة - د ب ا - ­ تمكنت الأجهزة الأمنية في مملكة البحرين من إحباط عملية إرهابية يوم الثامن من ايلول/سبتمبر الجاري كانت تستهدف تفجير سيارات مفخخة بعبوات محلية الصنع شديدة الانفجار في مناطق حيوية بالمملكة خلال عطلة عيد الفطر المبارك.


اللواء طارق مبارك بن دينة
اللواء طارق مبارك بن دينة
وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية في عددها الصادر اليوم الاربعاء نقلا عن مصدر بجهاز الأمن الوطني أنه "تم القبض على كل من المدعوين سامي ميرزا أحمد مشيمع، وأحمد عبدالله شعبان البلادي وهما من منطقة السنابس بعد أن خططا وأعدا وشرعا في تفخيخ سيارات بعبوات متفجرة لاستخدامها في مخططهما الإرهابي الرامي إلى زعزعة استقرار مملكة البحرين ونشر الفوضى واستهداف وترويع الأبرياء وتخريب الممتلكات العامة والخاصة".

وأضاف المصدر أن المذكورين قاما بتجهيز جميع مكونات العبوات المتفجرة بمنطقة زراعية في محيط قرية جدحفص بالاستعانة بمواد ونماذج مرئية خارجية عن كيفية صناعة المتفجرات، فضلا عن تحديد السيارات المراد سرقتها ومن ثم تفخيخها وتفجيرها باستخدام مؤقت للتفجير، والتفجير عن بعد في عشر مناطق "مختارة بعناية".

وأفاد خبراء بالمعمل الجنائي بأنه في أعقاب إجراء تجربة لعبوة مماثلة نتج عنها انفجار هائل وتطاير شظايا معدنية إلى مسافة 150 مترا وارتفاع 100 متر، مما كان سيخلف خسائر في الأرواح والممتلكات الواقعة في محيط مكان التفجير.

وكشف المصدر الأمني عن أن المتهم سامي ميرزا يقود مجموعة تخريبية بمنطقة السنابس تتبع الشبكة الإرهابية، التي تم كشفها وضبط عدد من عناصرها مؤخرا، ويقوم بشراء مستلزمات وأدوات التخريب وتوزيعها على أفراد مجموعته من خلال حصوله على تمويل من المتهمين حسن مشيمع ومحمد حبيب الصفاف وشهرته محمد حبيب المقداد (تسلم منهما مبالغ نقدية على عدة دفعات).

وأوضح المصدر الأمني أن المتهمين عرضا على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات ، مشددا على أن الحملة على الإرهاب والتخريب مستمرة لإحباط وردع أية محاولة آثمة تحاول النيل من استقرار الوطن وتهدد حياة المواطنين والمقيمين.

كان رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية البحرينية اللواء طارق مبارك بن دينة أكد امس الثلاثاء أن عملا "إرهابيا" وقع بمدينة حمد( جنوب العاصمة البحرينية المنامة) استهدف أربع سيارات كانت موجودة بموقف لأحد المنازل وهي تخص أشخاص يعملون بالأجهزة الأمنية .

وقال بن دينة ، في بيان صحفي، :"قام مجهولون بتفجير عبوة أدت إلى احتراق وتضرر السيارات بنسب متفاوتة ،كما أدى الانفجار إلى سماع دوي أثار الفزع والرعب بين أهالي المنطقة" ، مؤكدا عدم وجود أضرار بشرية .

وأشار إلى أن فريق الكشف عن المتفجرات وطاقم مسرح الجريمة ومركبات الدفاع المدني انتقلوا إلى موقع الحادث وباشروا العمل في المعاينة ورفع الأدلة ، كما تم إخطار النيابة العامة التي حضرت إلى الموقع وبدأت التحقيق في الواقعة ، مؤكدا بان أعمال البحث والتحري جارية لكشف هوية الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

وأدانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البحرين حادثة حريق السيارات في مدينة حمد ، "أيا كانت الأسباب التي تقف وراء الحادث".

وقال بيان صادر عن الوفاق حول الحادث المذكور ، "إن الوفاق تدين ذلك العمل الذي حدث في دوار 22 وتعلن عن تعاطفها التام مع الأسر المتضررة من الحادث وتعرب عن وقوفها معهم" ، كما استنكر أهالي مدينة حمد حادث التفجير الذي وقع في منطقتهم بالقرب من دوار 22 .

تشهد البحرين توترات متصاعدة منذ 13 آب/أغسطس الماضي بعد الحملة الأمنية التي قادت إلى القبض على أكثر من 20 من رموز المعارضة ونحو 200 من أنصارهم.

يشار إلى أن معظم المعتقلين من الشيعة الداعين إلى مقاطعة الانتخابات المقررة الشهر المقبل والرافضين الاعتراف بالدستور الذي تبنته البلاد عام 2002 .

وأعلنت الحكومة أن المعتقلين جزء من شبكة إرهابية ترتبط بجهات خارجية تسعى إلى الإطاحة بالملكية وزعزعة استقرار النظام.

دب ا
الاربعاء 15 سبتمبر 2010