نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


البريطانيان المدانان"بالفعل الفاضح" في مطعم في دبي يسعيان لنقض الحكم




دبي - اعلن المحامي الذي يتولي الدفاع عن البريطانيين ايمن النجفي وصديقته شارلوت لويس اللذين تمت ادانتهما بارتكاب فعل فاضح في مطعم بامارة دبي انه "سيتقدم بنقض في الحكم خلال الاسبوع المقبل"


­وقال المحامي خلف الحوسني لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) مساء اليوم الاحد ان موكله ايمن النجفي الذي قضت محكمة الاستئناف اليوم بتأييد حكم

ابتدائي بحبسه شهرا، وترحيله من الامارات، طلب منه اتخاذ كل الاجراءات لاعادة المحاكمة.

واشار المحامي الى ان محكمة الاستئناف سوف تودع حيثيات قرارها بتأييد الحكم خلال اربعة ايام وعلى ضوء تلك الحيثيات سوف يتقدم بالنقض.
وذكر الحوسني ان النقض الذي سيتقدم به للمحكمة يقوم على التناقض في شهادة الاماراتية التي تقدمت بشكوى ضد البريطانيين.

واوضح ان الشاهدة ادعت في بلاغها للشرطة انها شاهدت البريطاني وصديقته يتبادلان القبل علنا في المطعم بصورة فاضحة ثم قالت في تحقيقات النيابة العامة ان ابنائها شاهدوا الواقعة وليست هي من شاهدها.
وتمنى المحامي ان تقبل محكمة النقض (التمييز) طلب النقض، لكنه اضاف "الامل ضئيل
وكانت محكمة اماراتية قضت اليوم الاحد بتأييد الحكم على ايمن وصديقته بالسجن لمدة شهر، والترحيل من الامارات.

ولفت المحامي الى ان موكلاه تم تغريمهما الف درهم اماراتي، لادانتهما بتناول الكحول اثناء الواقعة، مشيرا الى انهما اقرا بتناولهما الكحول لكنهما نفيا تبادل القبل بالفم، مؤكدان ان القبل كانت على الخد، احتفالا بمناسبة خاصة.

هذا فيما انتقد رئيس البرلمان الأوروبي يرزي بوزيك حكما قضائيا أصدرته إحدى محاكم دبي على بريطانيين تبادلا القبلات في مكان عام.

وقال بوزيك في بيان نشر الأحد في العاصمة البلجيكية بروكسل "إذا دخل هذان الشخصان السجن فسيكون ذلك خطأ وظلما"

وأعلن رئيس البرلمان الأوروبي أنه "يشعر بالدهشة وخيبة الأمل"بشأن قرار المحكمة التي أصدرت الحكم، مبينا أنه حتى لو انتهك الشخصان القانون الساري هناك، فإن الحكم غير مناسب لطبيعة الانتهاك.
وناشد بوزيك المحكمة في دبي إعادة النظر في القرار وفرض عقوبات في المستقبل تتسم بالتواؤم ويكون لها أثر تربوي.

وكانت محكمة اماراتية قضت الاحد بتأييد الحكم على بريطانيين بالسجن لمدة شهر، والترحيل من الامارات، لارتكابهما فعل فاضح في مكان عام، بتبادل القبل في مطعم.

وقال محامي المدانين خلف الحوسني لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) :"ثبتت محكمة الاستئناف في دبي الحكم، لاقتناعها بانهما ارتكبا جريمة هتك عرض بالرضا، اذ انهما اتهما بتبادل القبلات، بصورة تخدش الحياء العام، في مطعم".

وأشار الى أن موكليه ايمن النجفي /24 عاما/، وهو بريطاني مقيم في دبي، وشارلوت لويس /25 عاما/ وهي زائرة لدبي، تم القبض عليهما بعد ان أبلغت عنهما شاهدة اماراتية كانت في المطعم نهاية العام الماضي، وقررت محكمة ابتدائية حبسهما شهرا، ثم ترحيلهما خارج الامارات.

وذكر الحوسني أن الحكم الابتدائي، تم تأييده اليوم، بقرار من محكمة الاستئناف، ليصبح واجب التنفيذ.
ولفت المحامي الى أن موكليه تم تغريمهما بسداد الف درهم اماراتي، لادانتهما بتناول الكحول اثناء الواقعة، لافتا الى انهما اقرا بتناولهما الكحول لكنهما نفيا تبادل القبل بالفم، مؤكدان أن القبل كانت على الخد، احتفالا بمناسبة خاصة.

د ب أ
الاثنين 5 أبريل 2010