نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


التراث الكويتي و الكوبي و السوري في مهرجان الموسيقى الدولي بالكويت




تبدأ مساء الأحد 7 يونيو احتفالات مهرجان الموسيقى الدولي الثاني عشر في الكويت ، و الذي يرعاه المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الاداب، وتستمر الاحتفالات يومياً حتى الخميس 11 يونيو.


فرقة التلفزيون الكويتية
فرقة التلفزيون الكويتية
وأشار بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الى ان دورة هذا العام ستشهد تكريم فرقة التلفزيون للفنون تقديراً لمساهماتها المتميزة في تقديم العروض الفنية، وتقديمها التراث الشعبي الكويتي والخليجي بشكل متطور داخل الكويت وخارجها، و سيشهد بداية المهرجان تكريم مؤسس الفرقة محمد السنعوسي.
و ذكر مدير المهرجان الموسيقى الدولي الثاني عشر فيصل الدرويش ان برنامج المهرجان هذا العام يضم عرضا لفرقة كاش اللاتينية، وهي من الفرق الكوبية الشهيرة التي تعزف موسيقى «الساسا»، وهي تقدم خليطاً من ايقاعات والآلات النحاسية بصورة أساسية. و ذلك في اليوم الثاني ، اما اليوم الثالث قسيكون لعرض من الأعمال التراثية من خلال فرقة جلنار للمسرح الراقص من سورية ، و تحيي الفنانة اللبنانية غادة شبير الليلة الرابعة من خلال مجموعة من الأغاني التراثية من مختلف القوالب الموسيقية الشهيرة.
أو في يوم الختام الخميس 11 يونيو، وسيكون مع عرض فرقة «موتيفا هالك» التركية، وهي من أقدم فرق الفنون الشعبية في تركيا، وستقدم مجموعة من اللوحات التي تعكس التراث التركي الأصيل.

وكالات - كونا
السبت 6 يونيو 2009